وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
٨ نوفمبر ٢٠٢٢
انعقاد جلسة حول تأثير الشمول المالي الرقمي على تغير المناخ ضمن فعاليات مؤتمر المناخ

"الشمول المالي الرقمي وتأثيره على تغير المناخ"

في إطار فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ، تنعقد جلسة يوم 10 نوفمبر لمناقشة "الشمول المالي الرقمي وتأثيره على تغير المناخ" من الساعة الثانية عشر وحتى الواحدة ظهرًا بجناح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمنطقة الخضراء. وسيتم بث الجلسة عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي: https://zoom.us/j/95450337476.

وستقدم الجلسة نظرة عامة على تاريخ البريد المصري الممتد لأكثر من 155 عامًا، ورؤية البريد واستراتيجيته ودوره بصفته واحدًا من أكبر الهيئات البريدية في العالم. كما ستناقش الجلسة كيف أن البريد المصري بشبكته الضخمة التي تضم أكثر من 4300 مكتب بريد يدعم رؤية مصر 2030، كما يؤدي دورًا فعّالًا على المستوى العالمي كونه عضوًا بالاتحاد البريدي العالمي.

وستناقش الجلسة عدة موضوعات أخرى، منها رقمنة الخدمات الحكومية والشمول المالي والحوالات الدولية. هذا بالإضافة إلى دور البريد المصري في تقديم خدمات مالية وبريدية عالية الجودة وبأسعارٍ تنافسية في جميع أنحاء البلاد، وفاءً بمبدأ "التزامات الخدمة الشاملة".

وعلاوة على ذلك، ستسلط الجلسة الضوء على جهود البريد المصري في اتّباع نهج "التحول الرقمي والتحول الأخضر"، حيث ينفذ البريد استراتيجية الشمول المالي الرقمي التي ترتكز على عدة محاور: تبنّي حلول تكنولوجية مالية وابتكارات لتوفير خدمات جديدة وتقديم أفضل تجربة للعملاء، وإتاحة قنوات جديدة وخدمات رقمية لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات، واستهداف شرائح جديدة من المواطنين من خلال منتجات رقمية مبتكرة.

أخبار ذات صلة

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.