١٤ مايو ٢٠٢٣
البريد المصري يُشارك في اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي ويوقع اتفاقية مع الاتحاد البريدي العالمي

شاركت مصر، مُمثلة في البريد المصري، في اجتماعات الدورة الثالثة لمجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي، التي انعقدت بمقر الاتحاد بسويسرا. وعلى هامش الاجتماعات، تم توقيع اتفاقية بين البريد المصري والمكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي بشأن استضافة مركز إقليمي للتدريب البريدي في القاهرة لخدمة البلدان الأفريقية والمنطقة العربية.
 
وقّع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة البريد المصري ومدير عام المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، بحضور السفير المصري في سويسرا وسكرتير عام الاتحاد البريدي الأفريقي الشامل وعددٍ من المسؤولين من الجانبين.
 
وتأتي الاتفاقية تماشيًا مع توجهات الدولة المصرية لتعزيز أوجه التعاون والتقارب مع البلدان العربية والأفريقية من خلال استضافة مركز إقليمي للتدريب البريدي في القاهرة لخدمة البلدان الأفريقية والمنطقة العربية بما يضمن تحقيق التكامل بين المؤسسات العربية والأفريقية.
 
وتعكس الاتفاقية الدور البارز للبريد المصري في المنطقتين الأفريقية والعربية، المتمثل في المشاركة الفاعلة في الاتحادات والوكالات الفنية المتخصصة التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى رئاسة البريد المصري للعديد من اللجان الهامة المعنية بالتعاون البريدي على المستوى الدولي والإقليمي، كما تؤكد سعي البريد المصري لدعم تنفيذ الاستراتيجية العالمية للتنمية والتعاون والأهداف الاستراتيجية المحددة التي أقرها مؤتمر أبيدجان، التي تهدف إلى بناء قدرات البلدان في مجالات التنمية البريدية.
 
وتحمل مراكز التدريب الإقليمية أهمية خاصة، فهي منصات تعليمية عالية المستوى توفر تدريبات فنية متطورة تحت إشراف المكتب الدولي الذي يضم نخبة من أفضل الخبراء الدوليين. وتقدم المراكز ورش عمل وبرامج تدريبة في مجال العمليات والخدمات البريدية، منها تكامل سلاسل الإمداد وتطوير المنتجات والتجارة الإلكترونية والأمن البريدي ومحاسبة الأجور الدولية وغيرها.
 
وتُعد استضافة مصر للمركز نقطة انطلاق لتدريب العاملين بالمؤسسات البريدية وبناء قدراتهم وإعداد الكوادر البريدية في أفريقيا وخارجها. وسيسهم المركز في تعزيز قدرات الإدارات البريدية ويساعدها على الابتكار في مجالات العمل البريدي في مصر وأفريقيا.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.