١٩ أبريل ٢٠٠٩
الدكتور طارق كامل يشارك في منتدى القاهرة التجاري الثاني

شارك الدكتور طارق كامل، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في منتدى القاهرة التجاري الثاني المنعقد يوم الاثنين الموافق 13 أبريل 2009.

كما حضر المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، المنتدى الذي ترأسه السيد/ علي مصطفى موسى، رئيس الغرفة التجارية المصرية.

وقد صرح الدكتور طارق كامل في خطابه الذي ألقاه في المنتدى، بأن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أخذت على عاتقها منذ عدة سنوات تنفيذ استراتيجية محددة بشكل جيد لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال دمج أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جميع الأنشطة.

كما نوّه سيادته إلى أنه تم بدء خطة تنمية التجارة المحلية، من خلال توفير التقنيات المطلوبة لتنفيذ العديد من المشاريع التي تتم بالتعاون مع الغرف التجارية المصرية.

ومن بين هذه المشاريع: إنشاء شبكة معلومات الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وتقديم دورات تدريبية على برامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ومنح الشهادات لأعضاء الغرف، بالإضافة إلى إنشاء وحدة معلومات جغرافية متكاملة في الغرفة التجارية بالإسكندرية، وتحويل مراكز الاتصالات إلى مراكز خدمات اجتماعية، ومبادرة كمبيوتر لكل بيت – شعب متصل بالمعرفة.

وقد أكد الدكتور طارق كامل على أنه ما كان بالإمكان تحقيق هذه النجاحات دون تضافر الجهود مع كل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.