٣٠ يونيو ٢٠٠٩
المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني ينظم ورشة تدريبية لمديري البرامج وموفري الخدمات

نظم المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني (ELCC) ورشة عمل لتدريب ميسرى خدمات التعلم الإلكتروني تحت عنوان "ورشة عمل لتدريب مديري برامج المعهد وميسرى خدماته"، وذلك خلال الفترة الممتدة بين يومي 21 و25 يونيو 2009 بالتعاون مع معهد سيسكو لرواد الاعمال (CEI).

تهدف الورشة إلى تدريب ميسرى خدمة التعلم الإلكتروني على كيفية تقديم دورات المعهد عبر وسائط التعلم الالكترونى، وهي الدورات الموجهة إلى المعنيين بالشركات الصغيرة والمتوسطة. وتأتي الورشة التدريبية في إطار دور المركز كالاكاديمية الإقليمية لمعهد سيسكو المعنية بإنشاء شبكة واسعة النطاق من المعاهد المحلية المتخصصة في برامج التعلم الإلكتروني التابعة للمعهد.

وقد بحثت الورشة قضايا التعلم عبر شبكة الإنترنت ومنهج معهد سيسكو، إضافة إلى كيفية إنشاء الشركات وتطوير أدائها والتخطيط المستقبلي.
 
تجدر الإشارة إلى أن المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني حصل على الاعتماد في مايو 2008 ليكون مركز التدريب الرسمي لمعهد سيسكو. ويهدف المركز إلى مساعدة رواد الأعمال المصريين في تأسيس الشركات وتطويرها استنادًا إلى استراتيجيات عملية متخصصة، مستعينين في ذلك بالمحتوى المعتمد لدى المعهد وما لديه من خبرات بغية تقديم برامجه لإفادة الشركات الصغيرة والمتوسطة. وفي هذا الإطار، تولى المركز تنظيم دورات سيسكو وتعريبها، ومن ذلك برنامج أسس الأعمال (IExec) الموجة إلى الشركات سالفة الذكر.

علاوة على ذلك، يتولى المركز مسئولية بناء القدرات وتطويرها لدى المعاهد المحلية، إلى جانب تقديم خدمات التدريب وضمان تنفيذ معايير الجودة المعمول بها لدى سيسكو.

نبذة عن المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني
تأسس المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني في سبتمبر 2004 في إطار شراكة تجمع بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة سيسكو سيستمز، وتتمثل مهمة المركز في استحداث أحدث برامج التعلم الإلكتروني ومساعدة الوزارات والهيئات الأخرى في تأسيس مراكز تنافسية على غرار هذا المركز.

نبذة عن معهد سيسكو لرواد الاعمال
معهد سيسكو للتعلم هو ثمرة التعاون بين شركة سيسكو وشبكة متنامية من الشركاء الذين من بينهم معاهد تعليمية شهيرة وجهات حكومية محلية ومنظمات تجارية، وذلك بهدف مساعدة المجتمعات والأمم على تسخير طاقات الأعمال لتحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي.

بيانات اعلامية ذات صلة







حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.