٩ أغسطس ٢٠٠٩
جامعة النيل تنظم يومًا مفتوحًا لخريجي الثانوية العامة

نظمت جامعة النيل يومًا مفتوحًا للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالقرية الذكية لتعريفهم بالمناهج الدراسية لطلاب المرحلة الجامعية، وقد أقيمت فعاليات الحدث في يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2009.

وخلال الحدث، ناقش خريجو الثانوية العامة المصرية والدبلومة الأمريكية والشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي وغيرها من الشهادات المعادلة مع إدارة جامعة النيل الفرص المتاحة لهم، كما قام الطلاب بجولة في أرجاء الجامعة تعرفوا خلالها على مرافق القرية الذكية.

شهدت الجامعة تقديم برامج لأول مرة بالجامعة لطلاب المرحلة الجامعية هي: بكالوريوس إدارة الأعمال (BBA) وبكالوريوس العلوم في هندسة الكمبيوتر (CE) وبكالوريوس العلوم في هندسة الإلكترونيات والاتصالات (ECE) وبكالوريوس العلوم في الهندسة والإدارة الصناعية والخدمات (ISEM)، كما تتيح الجامعة لطلابها فرصة الالتحاق المبكر بالمنح الدراسية.

جديرٌ بالذكر أن الجامعة قد أبرمت العديد من الاتفاقيات مع الشركات العالمية والجامعات ذائعة الصيت على مستوى العالم.
وفي يونيو الماضي، أبرمت الجامعة اتفاقية تعاون مشترك مع مدرسة ماكورميك للهندسة والعلوم التطبيقية التابعة لجامعة نورث وسترن بهدف إنشاء مركز مشترك للأنظمة المتكاملة والإلكترونيات فائقة الدقة.

وقبل ذلك بشهرين، أبرمت الجامعة مذكرة تفاهم مع شركة منتور جرافيكس (Mentor Graphics)، حيث تلتزم منتور جرافيك، بمقتضى هذه الاتفاقية، بتوفير الدعم لبرامج تصميم أنظمة الإلكترونيات الدقيقة التي تقدمها الجامعة.

من ناحية أخرى، دخلت الجامعة في مشاريع بحثية مشتركة مع مركز الأنظمة المتكاملة والإلكترونيات فائقة الدقة، تضمنت تقديم المنح الدراسية وتوفير فرص التدريب بفرع الشركة في مصر.

وتعمل الجامعة ـ منذ تأسيسها في عام 2006 ـ كمؤسسة غير ربحية ترمي إلى تحقيق التميز في المجالات ذات الصلة بالتكنولوجيا مع التركيز بشكل خاص على مجالات تطوير الأعمال والبحث التطبيقيي، هذا، وتعد الجامعة أول جامعة في مصر والمنطقة بأسرها تتخصص في تقديم برامج الدراسات العليا.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة عبارة عن شراكة بين المجتمع المدني، ممثلاً في المؤسسة المصرية لتطوير التعليم التكنولوجي، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.


نبذة عن جامعة النيل
جامعة النيل هى مؤسسة تعليمية خاصة وغير هادفة للربح وتتخصص في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا مع التركيز على تنمية الأعمال والأبحاث التطبيقية.  كما تعتبر أولى الجامعات في مصر والمنطقة تخصصت في الدراسات العليا والأبحاث الخاصة بالتكنولوجي.   وجاء إنشاء الجامعة  فى 2006 ضمن خطة الدولة للتنمية التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.