١١ أغسطس ٢٠٠٩
افتتاح المرحلة الأولى لجامعة النيل خلال أسابيع

تجرى حاليا الاستعدادات النهائية لافتتاح المرحلة الأولى من مقر جامعة النيل بمدينة الشيخ زايد بعد الانتهاء من الإعمال الإنشائية الخاصة به، ومن المقرر افتتاح تلك المرحلة خلال الأسابيع القليلة المقبلة مع بدء العام الدراسي المقبل، وتشمل هذه المرحلة مبنيين كبيرين مساحة كل منهما نحو 20 ألف متر مربع في حين تبلغ المساحة الإجمالية لمقر الجامعة نحو 127 فدانا.

وصرح الدكتور طارق خليل القائم بأعمال رئيس الجامعة بأن الجامعة اتخذت قرار بتوسيع أنشطتها اعتبارا من العام الدراسي المقبل حيث سيتم أطلاق عدة برامج جديدة سيتم تدريسها لخريجي الثانوية العامة للراغبين في الحصول على درجة البكالوريوس في مجالات الهندسة وإدارة الأعمال .

وأكد خليل أن البرامج الجديدة تستهدف الطلاب الذين يمتلكون الرغبة في التعلم بنمط تكنولوجي جديد ومستوى عالمي يعتمد على الإبداع وفلسفة البحث عن المعلومة والمعرفة.


نبذة عن جامعة النيل
جامعة النيل هى مؤسسة تعليمية خاصة وغير هادفة للربح وتتخصص في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا مع التركيز على تنمية الأعمال والأبحاث التطبيقية.  كما تعتبر أولى الجامعات في مصر والمنطقة تخصصت في الدراسات العليا والأبحاث الخاصة بالتكنولوجي.   وجاء إنشاء الجامعة  فى 2006 ضمن خطة الدولة للتنمية التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.