٢٧ أغسطس ٢٠٠٩
مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي وجامعة النيل يوقعان على اتفاقية تعاون

تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين  مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي و جامعة النيل يوم الثلاثاء 14يوليو، 2009 وذلك إستنادا لقرار المجلس الأعلى للجامعات لحث الجامعات والمراكز البحثية والعلمية المختلفة في مصر على ضرورة التعاون فيما بينهما من أجل النهوض بالعملية البحثية والتعليمية.

قام بالتوقيع عن مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي د. فتحي صالح مدير المركز وعن جامعة النيل.د. طارق خليل القائم بأعمال رئيس جامعة النيل والذين صرحا بأن هذا الاتفاق ينص على بعض النقاط الهامة منها:

أن يقوم مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي بإعداد وتخطيط وتنفيذ البرامج التعليمية في المجالات التي تخص طلاب جامعة النيل واستقبال المركز للرحلات العلمية التي تنظمها الجامعة لطلابها وكذلك ينظم المركز المحاضرات والندوات التي تعرف الطلاب على التراث الحضاري والطبيعي وأيضا التعاون المشترك في مجال توثيق التراث الحضاري والطبيعي.
 
 وكذلك تنظيم ورش عمل مشتركة بين الطرفين في مجال البحوث والتطوير وأيضا الاستشارات التي تهدف لخدمة المجتمع ونصت الاتفاقية ايضا على المعاونة في إعداد برامج مشتركة للدبلومات المهنية والدراسات العليا بالجامعة وكذلك الإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه.


نبذة عن مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي
تم تأسيس مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي في يناير 2002 كمشروع تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وفى العالم 2003 صدر قرار رئاسي لتحويل المركز كجهة تابعة لمكتبة الإسكندرية ومدعمة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويعمل المركز على توثيق كل جوانب التراث الحضاري والطبيعي المصري على سبيل المثال، الآثار والعمارة والوثائق والموسيقى والفولكلور والكاريكاتير والفنون البلاستيكية والموارد الطبيعية، وغيرها.

نبذة عن جامعة النيل
جامعة النيل هى مؤسسة تعليمية خاصة وغير هادفة للربح وتتخصص في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا مع التركيز على تنمية الأعمال والأبحاث التطبيقية.  كما تعتبر أولى الجامعات في مصر والمنطقة تخصصت في الدراسات العليا والأبحاث الخاصة بالتكنولوجي.   وجاء إنشاء الجامعة  فى 2006 ضمن خطة الدولة للتنمية التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بيانات اعلامية ذات صلة












حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.