٥ أكتوبر ٢٠٠٩
ايتيدا تدعم الشركات المصرية فى برنامج جديد بغرض زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخليجية

تدعو هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات للتسجيل في برنامج زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخليجية "Go to GCC Market" بالتعاون مع مؤسسة "IDC" الاستشارية العالمية الكبرى.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز فرص الشركات المصرية المستفيدة من البرنامج في التواجد القوي بالسوق الخليجي وإنشاء فرص تجارية مباشرة مع العملاء المرتقبين فى مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات بما يسهم في تحسين أداءها وزيادة صادراتها.

وأكد الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة أن البرنامج يأتي فى إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لتصل إلى 1.1 مليار دولار في عام 2010.

كما أوضح ان أهداف التى يرمى اليها البرنامج تعد واحدة من أهم الخطوات الايجابية التى تتخذها الحكومة المصرية لخلق فرص للشراكة والاستثمار في القطاعات التكنولوجية الجديدة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة العربية السعودية.

وتتضمن مراحل البرنامج ورشة عمل تمهيدية وتعريف بالبرنامج، وتحليل بيانات الشركات للوقوف على نقاط قوتها التى سيتم الاعتماد عليها فى ترتيب شراكات محتملة مع نظيراتها فى الأسواق الخليجية. كما تتضمن دعما من جانب شركة "IDC" للشركات المصرية عبر مراحل البرنامج المختلفة.

وتعتمد معايير اختيار البرنامج التى يجب توافرها فى الشركات المستفيدة على نشاط ونوعية الأعمال التجارية للشركة وان تكون الشركة مملوكة لمصريين بنسبة لا تقل عن 50%، وتقع مقارها في مصر، وألا تقل نسبة العمالة المصرية المسجلة في كشوف مرتبات الشركة عن 80%، ويعمل بها 10 موظفين على الأقل بدوام كامل.

وتتضمن المعايير التى تتصل بأداء وكفاءة عمل الشركة الشهادات الدولية الممنوحة لها والشراكات مع الشركات متعددة الجنسيات ، والقدرة التصديرية أو إجمالي عائدات التصدير.

وشددت الهيئة ضرورة استكمال الشركات لمثل هذه البيانات على الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة وذلك فى موعد أقصاه 15 أكتوبر الجاري. كما يتعين على الشركات التى قامت بتسجيل بياناتها من قبل للاستفادة من برامج أخرى تابعه للهيئة وترغب فى الاستفادة من برنامج Go to GCC Market ان تنضم الى البرنامج وان تستكمل البيانات الخاصة بالبرنامج.     

وتتضمن الخدمات التى يقدمها البرنامج للشركات المصرية توفير بيانات عن الأسواق المستهدفة وفرص الشراكة وإتاحة فرص للتعاون من خلال ورش عمل بالأسواق المستهدفة وإعداد الشركات المصرية لتقديم أفضل العروض التسويقية لمثيلاتها فى دول الخليج وتقديم المشورة الفنية لتنمية الأعمال وإتمام الصفقات.
 
وكانت الفترة الماضية قد شهدت جهودا مكثفة لاختيار المؤسسة الاستشارية العالمية التي سيتم الاستعانة بها لتنفيذ البرنامج من قبل اللجنة التي تم تشكيلها لتقييم عروض المؤسسات الاستشارية العالمية. 

تدعو هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات للتسجيل في برنامج زيادة الصادرات المصرية للأسواق الخليجية"Go to GCC Market" بالتعاون مع مؤسسة "IDC" الاستشارية العالمية الكبرى.



نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
تقع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في قلب البيئة التقنية الحديثة لقطاع الأعمال بالقرية الذكية، والهيئة عبارة عن جهة حكومية تتصدر الجهود المصرية المبذولة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات وزيادة قدرته التنافسية على المستوى العالمي. وتتولى الهيئة، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القيام بالدور المحوري في تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات بتحديد احتياجات الصناعة المحلية وتلبيتها من خلال برامج مخصصة لذلك. علاوة على ذلك، تمثل الهيئة جهة استشارية تعتمد عليها الشركات متعددة الجنسيات التي تستثمر أموالها في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري، فضلاً عن دورها الرائد في تعزيز جوانب حماية الفضاء الالكتروني بمصر وتنمية إطار العمل المعني بحماية البيانات بهدف الوصول إلى مرحلة متقدمة وآمنة من تعهيد الأعمال الإلكترونية وخدمات الأعمال العابرة للحدود.

بيانات اعلامية ذات صلة


















حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.