٢٩ أبريل ٢٠١٠
طبقا لجريدة الإيكونوميست البريطانية: شريك جامعة النيل الدولية، جامعة IESE، تأتي على رأس قائمة تضم أفضل 100 جامعة تقدم برنامج MBA على مستوى العالم

طبقا للتقرير الذي أصدرته جريدة الإيكونوميست والتي تقيم فيه أفضل الجامعات على مستوى العالم التي تمنع شهادة الماجستير في إدارة الأعمال MBA لعام 2009 جاءت جامعة IESE الإسبانية في المركز الأول على مستوى العالم.

وقد اعتمد التقييم على اختيار أفضل 135 جامعة معروفة على مستوى العالم، وتوجيه الدعوى إليها للاشتراك في عملية مسح ميداني تتكون من مرحلتين، في استقصائين للرأي تم توجيه أحدهما إلى الجامعات المانحة لهذه الشهادة والآخر إلى الطلاب المسجلين بها أو حديثي التخرج فيها.

ومن بين النتائج التي تم الحصول عليها، تم اختيار أفضل 100 جامعة ووضعها في قائمة وفقا لأفضليتها. وقد جاءت جامعة IESE الأسبانية، والتي تعد شريكا لجامعة النيل الدولية على رأس هذه القائمة وفقا للسياسات التعليمية والإجرائية المتبعة ومستوى الشهادة التي توفرها هذه الجامعة. وقد تم منح بقية الجامعات المشتركة في هذا الاستقصاء، والتي لم يحالفها الحظ للإدراج ضمن قائمة المئة جامعة، ترتيبا محليا.

ومن الجدير بالذكر أن هذه البيانات قد تم تجميعها في ربيع 2009، وقد اشترك في هذا الاستقصاء ما يقرب من 19.817 طالب وخريج من هذه الجامعات.


نبذة عن جامعة النيل
جامعة النيل هى مؤسسة تعليمية خاصة وغير هادفة للربح وتتخصص في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا مع التركيز على تنمية الأعمال والأبحاث التطبيقية.  كما تعتبر أولى الجامعات في مصر والمنطقة تخصصت في الدراسات العليا والأبحاث الخاصة بالتكنولوجي. وجاء إنشاء الجامعة  فى 2006 ضمن خطة الدولة للتنمية التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.