١٤ يونيو ٢٠١٠
زيارة الدكتور طارق كامل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مهمة وزارية

من المقرر أن يقوم الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 20 – 27 يونيو 2010، وذلك في إطار العلاقات المتميزة من التعاون وتنمية العلاقات الإستراتيجية بين الجانبين.

وتأتي هذه الزيارة استنادا إلى النتائج المتميزة التي ترتبت علي زيارة  الوفد المصري برئاسة السيد الوزير إلي الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو من العام الماضي، وفى ظل المبادرات والأفكار الإيجابية التي تحققت وتمت متابعتها والبناء عليها طيلة العام الماضي.

وتهدف الزيارة بشكل رئيسي إلى دعم مجموعة العمل رفيعة المستوى التي تم تشكيلها العام الماضي، وذلك من خلال تفعيل أعمال هذه المجموعة والبدء في النقاشات التقنية والسياسية ذات الصلة بين البلدين.

ومن المقرر أن يعقد السيد الوزير والوفد المرافق له بعض الاجتماعات مع رئيس اللجنة الفيدرالية للاتصالات وبعض المسؤولين بالبيت الأبيض، ووزارة الخارجية الأمريكية ووزارة التجارة الأمريكية والبنك الدولي وبعض الجامعات الأمريكية فضلا عن الاجتماع مع رؤساء بعض الشركات الخاصة الأمريكية.

ومن الجدير بالذكر أن السيد الوزير كان قد قام في العام الماضي بزيارة مماثلة في نفس التوقيت على رأس وفد يضم كبار المسؤولين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي ساهمت في تقريب وجهات النظر وإيجاد بعض القضايا المشتركة وفتح قنوات عملية جديدة، خاصة في مجالات الاستثمار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.