٢٢ يونيو ٢٠٠٩
مهمة العمل الوزارية إلى الولايات المتحدة 2009

توجه وفد رسمي برئاسة الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الولايات المتحدة من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تأتي الزيارة في أعقاب زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمصر في مطلع الشهر الجاري الذي أكد في خطابه للعالمين العربي والإسلامي على رغبته في دعم التعاون مع الدول العربية والإسلامية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتوسع في استخدامات الانترنت.

كما تأتي هذه الزيارة لدفع الشراكة القائمة بين البلدين وفتح مرحلة جديدة من التعاون المصري الأمريكي على مستوى السياسات في عدة محاور أولها: قضية حوكمة الانترنت وحماية الأطفال والشباب على شبكة الانترنت، الإبداع والابتكار التكنولوجي خاصة وأن مصر لديها العديد من المراكز المتميزة والمتخصصة في هذا المجال والاستثمار.

وعلى المستوى الحكومي يلتقي الدكتور/ طارق كامل مع عدد من المسئولين الأمريكيين والأجهزة التنظيمية وبعض أعضاء الكونجرس الأمريكي، بالإضافة إلى قيادات المنظمات الدولية وفروعها المعنية بشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقيادات ثمانية من كبرى الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما يقوم السيد الوزير بعمل زيارات ميدانية لمراكز أبحاث متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيات المتقدمة.

بيانات اعلامية ذات صلة




















حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.