٢٨ يونيو ٢٠١٠
مهمة العمل الوزارية إلى الولايات المتحدة الأمريكية 2010

نظرا للعلاقات المصرية الأمريكية الجيدة التي تمتد إلى أكثر من 35 عاما في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية في مهمة وزارية في عام 2010، في إطار رغبة الجانبين في تدعيم أواصر الصداقة والروابط الاستراتيجية. وقد اتخذت الزيارة هذا العام شعارا لها " مصر– الولايات المتحدة الأمريكية: شركاء فاعلون ".

وقد هدفت الزيارة هذا العام إلى دعم مجموعة العمل رفيعة المستوى، من خلال تفعيل أنشطتها وبدء المباحثات الاستراتيجية والفنية بين الدولتين حول القضايا التي تقع ضمن حدود اختصاصها.

وقد قام الدكتور طارق كامل والوفد المصاحب له بعمل مجموعة من الاجتماعات مع رئيس اللجنة الفيدرالية للاتصالات (FCC) والعديد من المسؤولين الحكوميين في البيت الأبيض، ووزارة الخارجية والبنك الدولي وجامعة هارفارد وجامعة ماساشوستس.

وفي أثناء هذه الزيارة، عرض الدكتور طارق ما حققه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري في العشر سنوات الماضية والاستراتيجية الجديدة لهذا القطاع التي تعتمد على الابتكار والإبداع والصناعات الصغيرة.

وقد تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) وشركات ساذرنلاند وإنفنسيز، وستريم جلوبال سيرفيسيز، والمعهد الكندي "سينيكا".

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.