١٩ أبريل ٢٠٠٥
الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستقبل رئيس الاتحاد البريدي العالمي

استقبل الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتبه أمس بالقرية الذكية السيد/ ادوارد ديان رئيس الاتحاد البريدي العالمي الذي يزور مصر حالياً لحضور فعاليات الاجتماع الثاني عشر للجنة العربية الدائمة للبريد المنعقد حالياً بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة في الفترة من 18 – 20 أبريل الجاري.

وخلال اللقاء تم بحث سبل التعاون بين الاتحاد البريدي العالمي والبريد المصري وتم الاتفاق على توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين اتحاد البريد العالمي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف وضع الإطار العام لتنظيم مرفق البريد والتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتطوير ورفع مستوى الخدمات البريدية والمالية.

جدير بالذكر انه خلال انعقاد اجتماع اللجنة العربية الدائمة تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة مثل تفعيل نتائج وقرارات المؤتمر البريدي العالمي الذي عقد في بوخارست في النطاق العربي، كما تم مناقشة أيضاً دور إدارات ومؤسسات البريد العربية في رأب الفجوة الرقمية ونشر الخدمات المالية بين الدول العربية على نطاق أوسع، ووضع معايير أداء الخدمات البريدية واقتراح مزايا متبادلة بين الدول العربية.

يذكر انه أثناء انعقاد مؤتمر اتحاد البريدي العالمي في بوخارست عام 2004 لقي السيد/ ادوارد ديان كل الدعم والتأييد من جميع الدول العربية. حضر اللقاء الدكتور/ على المصيلحي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

أخبار ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.