٢٠ يونيو ٢٠٠٥
مصر تطلق المسابقة القومية للمحتوى الإلكتروني

تحت رعاية الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعلن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ITIDA" عن إطلاق "المسابقة القومية للمحتوى الإلكتروني" www.econtentaward.org.eg والتي تهدف إلى النهوض بصناعة المحتوى الالكتروني باللغة العربية وإثراء هذه الصناعة الواعدة في مصر.

تأتي فكرة المسابقة تشجيعا لجهود الأفراد والجهات الخاصة والعامة ومنظمات المجتمع المدني للعمل على دعم صناعة المحتوى الإلكتروني في مصر من خلال المشاركة في المسابقات القومية والدولية، وتأكيداً على الريادة المصرية في مجال صناعة المحتوى. ويفتح باب التقدم للمسابقة يوم 25 يونيو وحتى10 يوليو القادم في مجالات التعليم والتدريب الإلكتروني، الثقافة والحضارة الإلكترونية، والتطبيقات العلمية الإلكترونية، الحكومة الإلكترونية، الصحة الإلكترونية، التمويل والأعمال الإلكترونية، وتطبيقات الترفيه الإلكترونية، والاحتواء الإلكتروني، على أن يتم التحكيم وإعلان النتائج خلال النصف الثاني من نفس الشهر. وتشكل لجنة تحكيم المسابقة من مجموعة مختارة من الخبراء في مجال تطوير البرمجيات وتقييم المحتوى الالكتروني، مشهود لهم بالاستقلالية والكفاءة والحيدة لاختيار أفضل الأعمال المقدمة.

تأتي هذه المسابقة في إطار استعداد مصر للتحضير لمسابقة المحتوى الإلكتروني العالمية والتي ستعقد خلال المرحلة الثانية من القمة العالمية حول مجتمع المعلومات بتونس العاصمة في نوفمبر القادم، والأعمال الفائزة بإحدى جوائز هذه المسابقة سيتم ترشحيها للمشاركة في المسابقة التي ستعقد على هامش القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.