٢٧ يونيو ٢٠٠٥
التوسع في مركز تطوير برمجيات IBM مصر

شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإعلان عن التوسع فى مركز تطوير برمجيات شركة IBM مصر وذلك بمضاعفة عدد الكفاءات التقنية المتخصصة ليصل عددهم إلى خمسمائة متخصص بنهاية العام.

تم الإعلان عن هذا التوسع أثناء زيارة الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على رأس وفد رسمي لمركز Almaden للبحوث والتطوير التابع لشركة IBM بالولايات المتحدة ويوفر هذا التوسع العديد من فرص العمل للكفاءات التقنية من شباب الخريجين والذين يتم تدريبهم على أحدث التقنيات، وتأهيلهم للقيام بأنشطة المركز المختلفة والتي تشمل أعمال البحوث والتطوير والاستشارات الفنية وتطوير بعض منتجات الشركة العالمية وتطبيقات عملائها فى جميع أنحاء العالم.

وقع إختيار شركة IBM العالمية على مصر منذ أوائل الثمانينات لتكون المركز الرئيسي لتطوير البرمجيات علي المستوي الإقليمي، حيث قامت الشركة بتكوين مركز تطوير البرمجيات Cairo Technology Development Center الذى بدأ نشاطه بفريق عمل صغير يركز على تطوير البرمجيات باللغة العربية وتوفير دعم اللغة العربية لمعامل IBM ولعملاء الشركة بالمنطقة.

وتوسعت أعمال المركز على مدار السنين، ومنذ عام 2001 شهد المركز طفرة كبيرة جعلته أكبر المعامل الخاصة بتطوير البرمجيات التي تملكها شركة عالمية علي المستوي الإقليمي، حيث يتم تصدير 99% من حجم أعماله للخارج. كذلك زاد التركيز على أعمال البحث والتطوير حيث تم تقديم طلبات لتسجيل ثمانية براءات اختراع لعلماء مصريين يعملون بالمركز.

كذلك تم تكليف مركز تطوير البرمجيات بتوفير الدعم الفنى من المستوى الثالث - والذى يعد أعلى مستويات الدعم التقنى - لمنتجات الشركة على الصعيد العالمى، وذلك إعترافا بالكفاءات التقنية المتميزة الموجودة فى مصر.

بيانات اعلامية ذات صلة










حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.