١ نوفمبر ٢٠٠٥
السيد/ فرانسيس ريتشاردونى سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة يقوم بزيارة للقرية الذكية

استقبل اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد/ فرانسيس ريتشارد ونى سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة في زيارته الأولى للقرية الذكية منذ توليه منصبه الجديد. وتأتي هذه الزيارة في إطار تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية المتميزة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية والتي تسير بمعدلات نمو مطردة.

وخلال اللقاء ألقى السيد الوزير الضوء على تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والخطوات الايجابية التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخراً لجذب وتشجيع الاستثمارات في هذا المجال بالتعاون مع الشركات الأمريكية العالمية. وتحدث سيادته عما تقوم به الوزارة من سياسة تحرير خدمات الاتصالات المحلية والدولية من أجل زيادة المنافسة بالتعاون مع القطاع الخاص.

تأتي زيارة السفير/ ريتشارد ونى لمتابعة نتائج زيارة السيد الوزير للولايات المتحدة التي قام بها في يونيو الماضي، والتي شمل برنامجها لقاءات مع المؤسسات الحكومية ولقاءات مع الغرفة التجارية الأمريكية والشركات الأمريكية العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ونتج عن زيارة السيد الوزير والوفد المرافق له عدة زيارات متتالية من قِبل الحكومة الأمريكية للقاهرة وقيادات الشركات الأمريكية العاملة في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات المهتمة بالاستثمار وتوسيع أعمالها في مصر.

وشمل برنامج زيارة السفير/ ريتشارد ونى جولة بالقرية الذكية زار خلالها مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، ومركز اتصال وخدمة العملاء.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.