١٢ يوليه ٢٠٠٦
توزيع جوائز المسابقة السنوية " لتطوير خطط الأعمال " على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى

شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحفل السنوي لتسليم الجوائز للمنظمات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة " تطوير خطط الأعمال 2006 " (Business Plan Competition) والتي ينظمها صندوق تنمية التكنولوجيا بالاشتراك مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك لاختيار أفضل فكرة وخطة عمل لمشروع جديد في أي من المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر. و قد حضر الحفل عدد كبير من السادة المستثمرين، ورجال الأعمال والمتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتهدف المسابقة إلى تشجيع الشباب على الابتكار وخلق فرص جديدة للاستثمار، وتحريك السوق المصرية ودفعها إلى التنمية في مجال التكنولوجيا، مع تقديم أفكار مبتكرة للمستثمرين تمكنهم من تحقيق الربح والنجاح في مجالاتهم.

الجدير بالذكر انه قد تقدم للمسابقة هذا العام نحو 500 خطة عمل، تم اختيار 29 منها فقط في المرحلة الأولى تتوافر فيها المواصفات المتكاملة لتلك المشروعات من حيث الفكرة وكيفية تنفيذها والتمويل اللازم لها والمنافسة المتاحة لها في السوق، والتسويق لها، وفريق العمل المعنى بتنفيذها، فهي تعتبر دراسة جدوى وخطة عمل كاملة للمشروع في نفس الوقت.

هذا وفي المرحلة قبل النهائية من التصفية تم اختيار 10 خطط أعمال ليقوموا بعرض مشروعاتهم على لجنة من المحكمين التي تضم نخبة من المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من كبرى الشركات العالمية، والمحلية، والمؤسسات العلمية والأكاديمية. هذا وقد تضمنت خطط العمل المقدمة للمسابقة العديد من المجالات مثل الطب، والهندسة، والألعاب ثلاثية الأبعاد، إلى جانب العديد من القطاعات التكنولوجية المختلفة. وفي إطار مساندة الفرق المتقدمة تم عمل دورات تدريبية مكثفة لها على كيفية عمل دراسة جدوى وخطة عمل متكاملة للمشروع، وكذلك دورات تدريبية عن كيفية عرض مشروعاتهم بطريقة علمية. قد تم اختيار أفضل ثلاثة خطط عمل للمشروعات في المرحلة النهائية للمسابقة.

وبلغت قيمة الجائزة الأولى وقيمتها120ألف جنية، والجائزة الثانية قيمتها 80 ألف جنيه، والجائزة الثالثة قيمتها40 ألف جنية، كما سيتم احتضان الشركات الثلاثة الفائزة في مبنى الحضانات بالقرية الذكية لمدة عام لتطوير مشروعاتهم الفائزة.

يأتي هذا الحفل في إطار تشجيع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال صندوق تنمية التكنولوجيا للشباب المبتكرين وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، وخلق فرص عمل متميزة لهم، وتمكينهم من إقامة مشروعات صغيرة متخصصة خاصة بهم تنافس في السوق المحلي والإقليمي والعالمي.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.