٤ يوليه ٢٠٠٧
توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مركز خدمة عملاء عابر للحدود لشركة تيلي بيرفورمانس العالمية في مصر

في إطار مبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم مراكز الاتصال بهدف زيادة الصادرات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة تيلي بيرفورمانس العالمية (Teleperformance) والتي تعد من أكبر الشركات العاملة في مجال مراكز الاتصال على مستوى العالم  لإنشاء مركز اتصال لها في مصر.

يأتي الهدف من إقامة هذا المركز الجديد خدمة عملاء الشركة على مستوى العالم بشكل أساسي حيث من المتوقع أن يركز نشاط الشركة على التصدير إلى أوروبا وأمريكا من خلال مركزها الجديد في مصر، كما انه من المخطط أن يبدأ العمل في الربع الأخير من عام 2007 ويوفر المركز ما بين 800 إلى 1000 فرصة عمل للشباب المصري في العام الأول حتى عام 2008، ليصل حجم العمالة المصرية في العامين الثاني والثالث إلى ما بين 1800 إلى 2250 وظيفة، وذلك بمعدل زيادة سنوية تبلغ 50%.

يبلغ إجمالي استثمارات الشركة للعام الأول 2 مليون دولار، وتخطط الشركة لزيادة حجم استثماراتها في العامين الثاني والثالث لتتناسب مع زيادة حجم أعمالها المتنامي في مصر.

وفي إطار تشجيع الدولة لتصدير الخدمات قدمت الحكومة المصرية العديد من الحوافز والمزايا لتشجيع الشركة على بدء نشاطها في مصر وزيادة حجم أعمالها المستقبلية وتتضمن هذه المزايا تقديم الدعم في مجال تعريفة الاتصالات الدولية وخطوط الربط، وكذلك دعم احتياجات الشركة الخاصة بتدريب العاملين.

الجدير بالذكر أن شركة تيلي بيرفورمانس هي شركة عالمية مقرها الرئيسي في فرنسا ولديها 263 مركز دعم فني وخدمة عملاء منتشرة في أكثر من 40 دولة على مستوى العالم مستخدمة في ذلك أكثر من 50 لغة من اللغات الحية على مستوى العالم.

وقع الاتفاقية المهندس/ محمد عمران الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والسيد يانيس توركمانيس مدير عمليات الشركة بجنوب أوروبا والشرق الوسط.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.