٩ أكتوبر ٢٠٠٧
الدكتور طارق كامل يشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مركز لمعالجة وتحليل المعلومات الاقتصادية بين إيتيدا وشركةNielsen العالمية

في إطار خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالأخص في مجال التعهيد والتشغيل بواسطة الغير شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة  Nielsen العالمية لإنشاء مركز لمعالجة وتحليل المعلومات بمصر لخدمة الشركات العالمية في شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وسيقوم المركز – والذي سيوفر نحو 225 فرصة عمل – بتوفير معلومات تتمتع بدرجة عالية من المصداقية وخدمات يعتمد عليها في مجال أبحاث التسويق للشركات العاملة في مناطق شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.  وقد اتخذت الشركة قرار إنشاء مركز معالجة وتحليل المعلومات الإقليمي بمصر بسبب المميزات التنافسية التي تتمتع بها ومنها الموقع الجغرافي المتميز وانخفاض معدلات الأجور وتكاليف العمل. وتخطط الشركة لان يكون المركز الذي سيقام بالقرية الذكية الوحيد من نوعه في منطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا خلال فترة وجيزة.

وتعد Nielsen من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجالي المعلومات والإعلام ولها مكانة مرموقة في عالم معلومات وأبحاث التسويق. ويخدم فرع الشركة الإقليمي – ومقره قبرص - عملاء في نحو 42 دولة. وعلى مدار ما يقرب من 80 عام، وفرت "Nielsen" أبحاث التسويق لشركات في أكثر من 100 دولة وساعدتها على فهم أدق لاحتياجات السوق من خلال تحليل المؤشرات وتحديد وحل المشاكل التي تواجه عمليات التسويق والبيع وذلك فضلا عن مساعدة عملائها على اقتناص فرص التوسع والنمو.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم كأحدي ثمرات الزيارة الناجحة التي قام بها السيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على رأس وفد من رجال الأعمال إلى الولايات المتحدة وكندا في يونيو الماضي والتي حرص خلالها سيادته على تقديم كافة التسهيلات لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر.   
              
وقع الاتفاقية المهندس/ محمد عمران الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات والسيد/ لينارت بينجتسون المدير الإقليمي لمنطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لشركة   Nielsen.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.