وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
١ نوفمبر ٢٠٠٧
الدكتور/ أحمد نظيف يكرم الطلبة المتفوقين على مستوى الجمهورية في إطار مبادرة حاسب لكل طالب متفوق

في إطار مبادرة حاسب آلي لكل طالب متفوق التي أطلقها الأستاذ الدكتور/ أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والتي تتضمن منح عدد عشرين ألف طالب حاسب آلي في جميع مراحل التعليم قبل الجامعي على مستوى الجمهورية خلال العام الدراسي الحالي قام سيادته اليوم بمدينة مبارك للتعليم بالسادس من أكتوبر بتكريم 30 طالب متفوق في مرحلة التعليم الأساسي يمثلون كافة المحافظات ومنحهم أجهزة حاسب آلي متقدمة، وذلك تشجيعاً لهم على طريق التفوق ونشراً لاستخدامات أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الأجيال الجديدة من رجال الغد وقادة المستقبل، كما قام سيادته على هامش حفل التكريم بتفقد معرض مشروعات تدريب الطلاب والمدرسين الذين تلقوا تدريبهم من خلال شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية والمصرية في إطار مبادرة تطوير التعليم المصرية. جدير بالذكر أن هذه الأجهزة تم إنتاجها بمعرفة أربع شركات مصرية بالإضافة لدعم شركتي إنتل ومايكروسوفت.

حضر حفل التكريم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور/ يسري الجمل وزير التربية والتعليم بالإضافة إلى السادة وزراء الإنتاج الحربي، والتعليم العالي، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقيادات وزارة التربية والتعليم.

يأتي هذا في إطار التعاون المستمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التربية والتعليم لتنفيذ مبادرة حاسب لكل طالب متفوق في جميع المدارس على مستوى الجمهورية بهدف بناء مجتمع معلومات مصري طموح لخدمة الأجيال القادمة. وكذلك وضع الخطط التفصيلية لتوفير أجهزة الحاسبات للطلبة المتفوقين بالمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، وذلك من منطلق أن استثمار العامل البشري هو الاستثمار الأمثل نحو غد أفضل لأبناء مصر.

تعتبر مبادرة حاسب لكل طالب متفوق جزءا مهما على طريق دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة في العملية التعليمية بهدف تطويرها تحت شعار (الجودة والاعتماد) لكي تعبر عن الرؤية المصرية المستقبلية في تطوير العملية التعليمية كأحد أهم أدوات التنمية الاجتماعية والاقتصادية من أجل رفع كفاءة المؤسسات التعليمية للحاق بركب التكنولوجيا المتقدمة.

بيانات اعلامية ذات صلة










حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.