١٤ نوفمبر ٢٠٠٩
"ايتيدا" تستضيف ورشة عمل حول مستقبل تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعد الأزمة المالية

 عقدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بالتعاون مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD، ورشة عمل تفاعلية حول الاتجاهات الحالية التي تؤثر على صناعة تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ضوء الأزمة العالمية الاقتصادية  تحت رعاية وحضور الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتهدف ورشة العمل – التي تعقد على هامش منتدى حوكمة الانترنت- وبحضور عدد كبير من الخبراء الدوليين إلى دراسة الآثار الناجمة عن الأزمة الاقتصادية على الجهات المعنية والمستفيدة من صناعة التعهيد، والتغيرات التي طرأت على صناعة التعهيد خلال الأزمة وبعدها.

وناقشت الورشة آثار صناعة التعهيد على الاقتصاد الكلي للدول النامية خلال السنوات الماضية وتوقعات السنوات الخمس المقبلة وكيف أثرت الأزمة على قرارات الشركات التي تقوم بتعهيد بعض أو كل أعمالها ومقدمي خدمات التعهيد والمستفيدين منها والمناطق التي تقدم تلك الخدمات. كما تم مناقشة الورشة دور الحكومات والهيئات الصناعية الكبرى في توفير أطر العمل الصحيحة في ظل المنافسة العالمية والعوامل التي تؤدي إلى تطوير فعال للصناعة في بيئة متغيرة.

وشارك في ورشة العمل نخبة من الشخصيات المصرية والدولية البارزة في صناعة تكنولوجيا المعلومات، وعدد من الشركات متعددة الجنسيات والهيئات الاستشارية العالمية، فضلا عن واضعي السياسات الدولية ومندوبين رفيعي المستوى من المؤسسات الحكومي وقطاع الأعمال مما وفر فرصة جيدة للمشاركين لتبادل الأفكار مع تلك الشخصيات البارزة والمسئولة عن تشكيل مستقبل صناعة التعهيد العالمية والتواصل مع كبار المسئولين الحكوميين وقادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفريقيا لمعرفة ما وصلت إليه تلك السوق الناشئة من تطور وما هي الفرص التي توفرها.

وألقت ورشة العمل الضوء على التطورات الأخيرة التي طرأت على صناعة التعهيد، واحتياجات خدمات تكنولوجيا المعلومات، والتحديات التي تواجهها من ناحية العرض والطلب، وبحثت تأثيرات الأزمة المالية العالمية على صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتغيرات السوق التي ستشكل هذه الصناعة في المستقبل، كما تطرقت إلى بعض الدروس المستفادة عن إستراتيجية وسياسات العمل.

أخبار ذات صلة

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.