٢٦ أكتوبر ٢٠٠٨
د. كامل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومؤسسة ناشيونال جريد الكورية لإنشاء محرك بحث عالمي للمعرفة متعدد اللغات

في إطار إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو تنفيذ محاور مبادرة مجتمع المعلومات المصري وزيادة حجم المحتوى العربي الالكتروني وتعزيز دوره على شبكة المعلومات الدولية الانترنت شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومؤسسة ناشيونال جريد الكورية لإنشاء محرك بحث عالمي متعدد اللغات يمكن المستخدمين في العالم العربي من الاطلاع على محتوى المواقع الالكترونية العالمية الأخرى ذات المحتوى غير العربي ليقدمه لهم باللغة العربية.

ويحتوي على قاعدة بيانات عالمية متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يهدف محرك البحث العالمي الجديد إلى تعظيم قيمة المساهمة من خلال تحسين القدرة التنافسية العالمية في هذا المجال، وتقديم قاعدة خدمات مثالية توفر فرص جديدة لخدمات تكنولوجية مختلفة من خلال شركاء تجاريين مثل خدمات الإنترنت، توفير المحتويات المتعددة، والإعلان. كما يقوم محرك البحث العالمي الجديد بتقديم تطورات شاملة للغة، والفيديو، والصورة، وبرامج التعليم، والثقافة التي يتم تجمعيها من مختلف المواقع على مستوى العالم.

تأتي مذكرة التفاهم هذه لمواكبة التطورات الجارية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخصوصاً في مجالات الأعمال التجارية الدولية، وتشجيع الاستثمار المتبادل، والتعاون التقني والتنمية، والتوسع في أسواق تكنولوجيا المعلومات بين الجانبين المصري والكوري.

تقوم هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات من خلال هذه الاتفاقية بتوفير قواعد البيانات اللازمة والاتصال بالمصادر الرئيسية لتوفير المعلومات ومساعدة الجانب الكوري في الوصول إلى الجامعات المصرية، ومراكز الأبحاث المتخصصة والإسهام في عمليات تدريب المصريين المقرر لهم العمل في إدارة هذا المحرك العالمي والمقرر أن يصل عددهم إلى  500 عامل على مدار الثلاث سنوات القادمة.

وتقوم شركة ناشيونال جريد الكورية بتوفر التكنولوجيا المتقدمة اللازمة لإنشاء هذا المحرك البحثي العالمي وكذلك الاستشارات التقنية المتخصصة في هذا المجال، والمشاركة في الاستثمارات الخاصة بهذا المحرك والبالغ قيمتها حوالي 10 مليون دولار.

وقع مذكرة التفاهم من الجانب المصر الدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس  التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومن الجانب الكوري السيد/ هنري كيوان كيم المدير التنفيذي لمؤسسة ناشيونال جريد الكورية.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.