١٣ أبريل ٢٠٠٨
الدكتور/ طارق كامل يفتتح مركز أوراكل مصر لتصدير خدمات الدعم الفني لعملاء أوراكل حول العالم

استقبل الدكتور/ أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بمكتبه في القرية الذكية صباح اليوم السيد/ سيرجيو جياكوليتو نائب الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل لأوروبا والشرق الأوسط بحضور الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث تم خلال اللقاء بحث سبل زيادة التعاون المشترك بين الحكومة المصرية وشركة اوراكل العالمية في مجال التدريب والبرامج التكنولوجية المتقدمة وتطبيقاتها في العديد من المجالات التعليمية والصحية والمالية وغيرها من المجالات. تأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجذب الاستثمارات والشركات العالمية لتعزيز دور مصر علي الخريطة العالمية وزيادة حصتها في مجال تصدير الخدمات التقنية والدعم الفني في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقام الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيد/ سيرجيو جياكوليتو بافتتاح مركز أوراكل - مصر لخدمات الدعم الفني حيث يقدم مركز أوراكل - مصر الجديد من خلال كوادر مصرية مدربة كافة خدمات الدعم الفني عالية التقنية  بعدد من اللغات الحية. كما يعد مركز أوراكل مصر هو احد اكبر المراكز في منطقة الشرق الأوسط، ويضم 520 متخصص.

وصرح الدكتور/ طارق كامل بأن " شركة أوراكل شريك حقيقي لنا بعملية التنمية في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث حققنا معا الكثير من الانجازات في مختلف المجالات علي مدار الأعوام الماضية. وأضاف سيادته " أن شركة أوراكل تقوم بدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال التدريب والتعليم للكوادر البشرية علي أساسيات وقواعد تكنولوجيا وتطوير البرامج والتطبيقات وتزويدهم بالمهارات الأساسية، مشيرا إلي أن افتتاح المركز الجديد يدل علي التزام أوراكل لدعم السوق المصري".

ومن جانبه قال السيد/ سيرجيو جياكوليتو نائب الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل لأوروبا والشرق الأوسط " أن مصر أصبحت احد مناطق الجذب الهامة لشركات تكنولوجيا المعلومات العالمية، مشيرا إلي أن شركة أوراكل تدرك حجم النمو المطرد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي تشهده مصر، مما دفع الشركة إلي إنشاء مركز جديد لها لتقديم خدمات الدعم الفني لعملائها علي مستوي العالم من مصر."وأضاف" أن شركة أوراكل لديها التزاما لتطوير وتوسيع نطاق خدماتها وتقديم الدعم الفني لعملائها علي مستوي العالم".

الجدير بالذكر أن الشراكة الإستراتيجية بين الحكومة المصرية وشركة أوراكل قد أسفرت عن انجازات هامة ساهمت في تنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر لبناء اقتصاد رقمي ناجح قادر على المنافسة والتصدير، كما ساهمت تطبيقات أوراكل  في زيادة استخدامات تكنولوجيا المعلومات في تحديث وتطوير العديد


من المجالات مثل التعليم والصحة والخدمات المالية.وتعد شركة أوراكل احدي كبري الشركات العالمية في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث أن لديها تاريخ طويل في مجال تقديم الدعم الفني والتكنولوجي، فهي تمتلك الخبرات المدربة حيث يعمل لديها 16 ألف مطور و 7.500 ألف فني يقدمون الدعم الفني لعملائها ب 27 لغة حية على مستوى العالم. 

الجدير بالذكر أن شركة أوراكل تقوم بالمساهمة في الصادرات المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال مركز الدعم الفني وكذلك الشركاء المحليين حيث تم تحقيق 70 مليون دولار من خلال شركاء أوراكل المحليين وعددهم خمسة عشرة شركة مصرية وذلك عن طريق تنفيذ مشروعات في العديد من المجالات، ويضاف إلى هذا الرقم قيمة تصدير الخدمات من مركز الدعم الفني الجديد الموجود بالقرية الذكية وهي موجهة بالكامل للتصدير.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.