٢٤ يونيو ٢٠٠٩
ايتيدا توقع مذكرتي تفاهم مع شركة أوراكل العالمية لتوسيع نشاط الشركة في مصر وإقامة مركز جديد لخدمات التعهيد

الاتفاقيتان توفران نحو 460 فرصة عمل في مجال الخبرات الاستشارية في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" مع شركة أوراكل العالمية مذكرتي تفاهم تقضي أولاها بتوسيع نشاط مركز خدمة أوراكل العالمي الموجود حاليا في مصر ليقدم خدمة العملاء والدعم الفني لعملاء الشركة في مختلف مناطق العالم.

تنص مذكرة التفاهم الأولى والخاصة بتوسيع نشاط المركز على توفير المركز – الذي يبدأ عمله الشهر المقبل لنحو 210 فرصة عمل للكوادر المصرية المتخصصة، وتجدر الإشارة هنا إلى أن مركز خدمة أوراكل الموجود حاليا يعمل به نحو 400 من الشباب مصري يقدمون خدمات التعهيد لعملاء الشركة العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

كما تنص مذكرة التفاهم الثانية مع الشركة على إقامة مركز جديد لتقديم خدمات التعهيد لعملاء الشركة (خبراء استشاريين على المستوى العالمي) خلال الثلاث سنوات القادمة العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وسيقوم المركز الجديد بتوفير نحو 250 فرصة عمل جديدة للكوادر المصرية المتميزة، ليقدم خدمات تطبيق حزم البرامج، والتصميمات الفنية، وتطبيق نظم تخزين البيانات والمعلومات، وتطوير الحلول، وتطبيق نظم الأمن، وخدمات الاختبارات والدعم الفني. يذكر أن هذا المركز قد بدأ بـ 60 متخصص فقط عام 2005.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة والأستاذ/ حسين حمزة مدير شركة أوراكل مصر. شهد مراسم التوقيع من جانب الشركة الأمريكية السيدة/ كلير دولان نائب رئيس الشركة وهي معنية بمشروعات المسئولية الاجتماعية للشركات.

هذا وتعتبر شركة أوراكل من أكبر الشركات في العالم المتخصصة في مجال البرمجيات التجارية، وتمتلك قائمة عملاء تضم أكثر من 320 ألف عميل في 145 دولة من بينهم أكبر 100 شركة في العالم، وبلغت عائدات الشركة نحو 22.4 مليار دولار أمريكي في عام 2008.


نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

بيانات اعلامية ذات صلة























حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.