٢٢ يونيو ٢٠١٠
"ايتيدا" توقع مذكرة تفاهم مع معهد سينيكا Seneca الكندي للتدريب على احدث مهارات العمل في مراكز الاتصال وخدمة العملاء

شهد الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الأمريكية واشنطن مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" مع معهد Seneca الكندي الذي يعد اكبر المعاهد الكندية المتخصصة في التدريب على مهارات العمل في مراكز الاتصال وخدمة العملاء. جاء ذلك ضمن فعاليات برنامج زيارة الوفد المصري رفيع المستوى للولايات المتحدة الأمريكية برئاسة الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويدرس بالمعهد قرابة 100 ألف طالب موزعين على ثماني مقرات في مدينة تورنتو. وسوف يقوم المعهد بناء على هذه الاتفاقية بافتتاح أكاديمية تحمل اسمه بمنطقة المعادي التكنولوجية وذلك بالتعاون مع شركة ECCO المصرية العاملة في مجال مراكز الاتصال، وشركة IMI المصرية المتخصصة في مجال الحلول، وشركة QES الكندية المتخصصة في الأدوات التعليمية وأنظمة الفصول الدراسية التفاعلية على الانترنت. وسيقوم المعهد بتزويد الطلاب والمتدربين المصريين بحزم المهارات الأساسية للعمل في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات ومراكز الخدمات المتخصصة.


نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.