١٠ نوفمبر ٢٠٠٨
انتخاب المهندسة/ منال إسماعيل نائباً لرئيس اللجنة الاستشارية الحكومية بمؤسسة الايكان الدولية

خلال اجتماعات مؤسسة الأيكان الدولية التي جرت بالقاهرة الأسبوع الماضي تم انتخاب المهندسة/ منال إسماعيل مدير إدارة التنسيق الفني الدولي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشغل منصب نائب رئيس اللجنة الاستشارية الحكومية التابعة لمؤسسة الأسماء والأرقام والمخصصة الدولية "الايكان" وهي أحد اللجان المساندة والمنبثقة من مؤسسة الايكان العالمية والمعنية بتقديم المشورة وشرح وجهات نظر الحكومات في شئون السياسات العامة.

جدير بالذكر أن مصر تشارك بفاعلية في أنشطة هذه اللجنة منذ عام 2000. وتعتبر اللجنة الاستشارية الحكومية ضمن ثلاث لجان استشارية مختلفة تستخدم الإنترنت والتجمعات الفنية بالتعاون مع المنظمات المساندة لوضع وتطوير سياسات مرنة وفعالة لتقدم ونمو الانترنت في العالم.

هذا وتعمل أكثر من ثمانين حكومة على توفير المشورة لمجلس الإدارة من خلال اللجنة الاستشارية الحكومية. سوف تركز اللجنة وخلال المرحلة القادمة على مجال موضوع تدويل أسماء النطاقات الدولية.

نبذة عن الآيكان
الآيكان هي مؤسسة دولية لا تهدف إلى الربح  تضم في عضويتها ممثلين من جميع أنحاء العالم بهدف الحفاظ على أمن واستقرار وعمل شبكة المعلومات الدولية الانترنت. وقد تم إنشائها عام 1998، ولكي تكون هناك شبكة انترنت موحدة تقوم مؤسسة الآيكان بتنسيق وصول مستخدمو الانترنت من جميع أنحاء العالم إلى بعضهم البعض من خلال كتابة عنوان أو رقم مميز للموقع الذي يريدون الدخول إليه.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.