٢٤ يونيو ٢٠٠٩
"ايتيدا" توقع مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية العربية الأمريكية الوطنية

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية العربية الأمريكية الوطنية وهي منظمة مستقلة غير ساعية للربح تهدف إلى دعم وترويج وتقوية العلاقات الأمريكية - العربية في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وتنص مذكرة التفاهم على التزام الطرفين بدعم حملات التوعية وتعزيز العلاقات بين العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والولايات المتحدة، ومساعدة المؤسسات التعليمية المصرية، والشركات المصرية العاملة في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات على التعرف على تجارب وخبرات نظيراتها في الولايات المتحدة.

كما تنص المذكرة على تشجيع العلاقات التجارية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين الجانبين، واكتشاف الفرص المتاحة لتعظيمها والبناء عليها. وتهدف مذكرة التفاهم أيضا إلى تعزيز الروابط بين الجانبين وخاصة فيما يتصل بتبادل المعلومات والبدء بحملات توعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأمريكي عن وضع مصر ومقوماتها ومميزاتها التنافسية في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وفي إطار تعزيز التعاون مع مختلف الجهات المهتمة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عقد مسئولو هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" مباحثات مع رابطة تكنولوجيا المعلومات الأمريكية وهي من أكبر الجمعيات غير الحكومية المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات وتشمل قائمة أعضائها مع حلفائها من المنظمات المماثلة نحو 16 ألف شركة متخصصة في هذا المجال.

هذا وقد تركزت المباحثات حول دفع سبل التعاون بين الجانبين والترويج ودعم العلاقات بين شركات البلدين والتعريف بمقومات مصر ومميزاتها التنافسية في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات، وتم إنشاء الرابطة في عام 1961 للترويج للإبداع في مجال تكنولوجيا المعلومات.

تجدر الإشارة هنا إلى أن الغرفة التجارية العربية الأمريكية الوطنية قد تأسست منذ ما يقرب من 40 عاما وتشمل قائمة أعضائها نحو عشرة ألاف شركة.

بيانات اعلامية ذات صلة
























حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.