٢٢ ديسمبر ٢٠١٠
الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وشركة فاليو الفرنسية العالمية لتوسيع نطاق أعمالها في مصر

يشهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" وشركة Valeo "فاليو" الفرنسية العالمية المتخصصة في مجال تطوير البرمجيات المدمجة المتعلقة بأجزاء السيارات الميكانيكية والالكترونية بهدف توسيع نطاق أعمال الشركة في مصر.

وبموجب هذه الاتفاقية وهى الثانية التي يتم توقيعها بين الجانبين في غضون ثلاثة أعوام، تقوم شركة فاليو بتعيين 220 مهندس مصري حديث التخرج في مركز الشركة  في مصر والذي يعمل به حاليا نحو 280 مهندس متخصص في مجال البرمجيات المدمجة، ليصل عدد المهندسين المتخصصين بالشركة 500 مهندس من الكوادر المصرية المتخصصة في مجال هندسة البرمجيات على مدار 3 سنوات، وبذلك يصبح مقر الشركة في مصر هو الفرع الرئيسي للأبحاث والتطوير والإبداع في مجال برمجيات السيارات لشركة فاليو العالمية، ذلك حيث أن زيادة العمالة بالشركة تؤدى إلى زيادة صادراتها من خدمات تكنولوجيا المعلومات لعملائها في مختلف دول العالم انطلاقاً من مصر.

هذا وسوف يقوم المهندسون المصريون بتصميم وتطوير وصيانة مكونات البرمجيات المدمجة والأنظمة الكاملة للسيارات. وتهدف هذه الأنشطة إلى تطوير برمجيات خاصة بنظم تطبيقات مختلفة في مجال صناعة السيارات مثل التحكم في أنظمة التكييف والإضاءة ونظم مراقبة الأداء، ونظم إدارة المحرك، وأنظمة الأمان.

وصرح الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "أن توقيع الاتفاقية مع الشركة الفرنسية يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال "ايتيدا" لجذب الاستثمارات الدولية لمصر في إطار الإستراتيجية المصرية لزيادة الصادرات في هذا القطاع الحيوي وأن الإقبال المتزايد من قبل الشركات العالمية يعكس الاهتمام المتزايد لهذه الشركات بالسوق المصري والذي تؤكد كل التقارير الدولية الصادرة في هذا المجال على تصنيف مصر ضمن أفضل خمس دول واعدة على مستوى العالم في تقديم خدمات التعهيد، وأضاف الدكتور/ طارق كامل أن مصر قد أصبحت مقصداً لهذه الشركات لخدمة عملائها في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA)، وكواحدة من أسرع الدول في العالم من حيث معدلات النمو في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات".

كما صرح المهندس/ ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بأن قرار فاليو بتوسيع عملياتها في مصر يعكس ثقة الشركة العالمية في كفاءة أداء المهندسين المصريين الذين يقومون على خدمة

عملاء الشركة في كافة أنحاء العالم. ويعد القرار أيضا مؤشراً واضحاً على نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري بشكل ثابت استناداً إلى مقومات مصر التنافسية في هذا المجال.

وقع الاتفاقية المهندس/ ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" والمهندس/ وائل أبو المعاطي المدير العام لفرع الشركة في مصر. حضر مراسم التوقيع السيد/ جيوم دي فوشل الرئيس التنفيذي للتطوير والأبحاث لمجموعة شركات فاليو العالمية.


نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.