٢٥ سبتمبر ٢٠١١
الدكتور/ محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح الملتقى الرابع للتوظيف لخريجي كلية الحاسبات والمعلومات

في إطار تنفيذ أولويات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي من أهمها الاهتمام بتنمية الكوادر البشرية وتمكين الشباب وخلق فرص العمل، واستخدام تكنولوجيا من أجل التنمية الاجتماعية-الاقتصادية افتتح الدكتور/ محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ملتقى التوظيف الرابع لخريجي كلية الحاسبات والمعلومات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. حيث تفقد السيد الوزير أحدث مشروعات الطلاب من إبداعات وابتكارات في مجال البرمجيات الحديثة، كما تفقد أجنحة المعرض المصاحب للملتقى الذي شمل الجهات التي تستقبل مبرمجين المستقبل من المراكز البحثية والجامعات وشركات القطاع الخاص المصرية والعالمية.

وفي كلمته أمام الحضور من أعضاء الجمعية المصرية لمهندسي البرمجيات أكد السيد الوزير على ضرورة أن يتسلح الشباب الذي يعمل في مجال البرمجيات اليوم بالعِلم والخبرة. وشدد على أن وضوح الهدف بالنسبة للشباب ضرورة قصوى وأن العمل المبدع والمبتَكر هو أساس النجاح.

وقد حث السيد الوزير الشباب على تطبيق مفاهيم ريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي للوصول إلى أهدافهم وقد أشار سيادته إلى قصص نجاح محلية وعالمية استخدمت فيها التطبيقات التكنولوجية الحديثة وأحدثت طفرة في العديد من المجالات باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وخدمت اقتصاد دول.

هذا وقد أقيم الملتقى تحت رعاية وزارتي التعليم العالي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشارك فيه أكثر من ألف شاب وفتاه من حديثي التخرج ومن ذوي المهارات العالية يمثلون كليات الحاسبات والمعلومات على مستوى الجمهورية. شمل الملتقى العديد من الأنشطة والندوات التقنية والمعنية بتنمية المهارات الشخصية.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.