٢ نوفمبر ٢٠١١
تحت عنوان "التواصل من أجل التنمية" وزارة الاتصالات تجتمع بالشركات للإعلان عن مشروعات ومناقصات بقيمة 50 مليون جنيه لطرحها حتى يونيو 2012

تنظم اليوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لقاءاً تحت عنوان "التواصل من اجل التنمية" مع الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة العاملة بالقطاع والتي يصل عددها إلى أكثر من 800 شركة وذلك للإعلان عن عدد من المشروعات والمناقصات التي تبلغ قيمتها نحو 50 مليون جنيه حتى يونيو 2012، والتي يمكن لهذه الشركات الاستفادة منها والمشاركة في تنفيذها في عدد من القطاعات المرتبطة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية الطلب المحلى ودعم الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا المجال.

هذا وسوف يتم خلال الاجتماع الإعلان عن هذه المشروعات والتي تندرج تحت مظلة الخطة القومية لتنمية منطقة سيناء والتي سارعت وزارة الاتصالات في تبني برنامج شامل لتنمية محافظتي شمال وجنوب سيناء باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك ضمن الأنشطة الإستراتيجية التي وضعتها الوزارة ضمن أولوياتها للتنفيذ خلال الفترة القادمة.

يسعى هذا البرنامج إلى التواصل مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في سيناء لتحقيق أقصى استفادة من استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات. وتستهدف المشروعات المقترحة في إطار هذا البرنامج تلبية الاحتياجات الملحة لأهالي سيناء فيما يتصل بالتنمية البشرية عبر برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL وتدريب نحو 1000 من الشباب على أساسيات وتطبيقات الحاسب. كما سيتم في هذا الإطار إطلاق مشروعات خاصة بالخدمة المجتمعية عبر مواقع اليكترونية لتسويق الأشغال اليدوية بسيناء، ورفع قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة، ورفع قدرات المجتمع المدني وخاصة في مجال محو الأمية.

وفي مجال البنية التحتية سيتم الإعلان عن مشروع لتجهيز 30 بيت للتكنولوجيا متصلة بشبكة الانترنت، فضلا عن تطوير البنية التحتية التكنولوجية لأربعة مدارس، ودعم خدمة إدخال خطوط التليفونات الأرضية بإعفاء المشترك من المصاريف الإدارية.

كما تتضمن المشروعات أيضا مشروعاً لدعم مراكز معلومات النيابة العامة ومصلحة الشهر العقاري والتوثيق في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية. كما يهدف هذا المشروع أيضاً إلى توفير فريق دعم فني علي مستوي تقني عالي لتقديم مستوي خدمة متميز لمراكز معلومات النيابة العامة بهذه المحافظات بالإضافة إلى ضمان صيانتها وثبات مستوي الخدمة بها.

ومن المقرر أن يشهد هذا الاجتماع أيضا الإعلان عن مناقصة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الشبكة القومية لعلاج المواطنين على نفقة الدولة ومشروع وحدة قلب عين شمس ومشروع البريد الالكتروني للوزارات ولكل جهة حكومية.

يأتي هذا اللقاء في إطار إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتفعيل نموه ليصبح قطاعاً مؤثراً في اقتصاديات صناعة تكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال طرح العديد من البرامج والحزم التحفيزية التي من شأنها تنمية قدرات هذه الشركات ومساعدتها على المشاركة في دفع عجلة التنمية.

أخبار ذات صلة

بيانات اعلامية ذات صلة






حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.