وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
٢٧ ديسمبر ٢٠١٤
وزير الاتصالات ومحافظ القاهرة يفتتحان 11 مركز مجتمعي تكنولوجي متكامل لخدمة سكان المناطق العشوائية والمهمشة

افتتح اليوم المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور/ جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة المرحلة الأولي من مشروع دعم تأهيل مراكز مجتمعيه متكاملة لخدمه المناطق العشوائية والمهمشة والأكثر احتياجا باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والتي تتضمن 11 مركز مجتمعي تخدم مناطق (المعصرة، وزهراء مصر القديمة، والساحل، وزينهم، وغرب مدينة نصر، وعين الصيرة، وروض الفرج، وعزبة النصر بالبساتين، ومنشية التحرير، وعرب كفر العلو، والنادي العام بمنشية حلوان). يأتي ذلك في إطار تنفيذ استراتيجيه وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات في مصر.

هذا وقد قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدعم وتجهيز هذه المراكز بأجهزة الكمبيوتر والطابعات، وأجهزه العرض الضوئي والبرامج، هذا فضلا عن الانترنت المجاني وذلك لتأهيلها لعقد الدورات التدريبية المختلفة، بهدف رفع قدرات الشباب من سكان هذه المناطق، كما تقدم المراكز المجتمعية المتكاملة العديد من الخدمات في مجالات: الصحة، والتعليم، والتوعية، ومحو الأمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يأتي ذلك تفعيلا لبروتوكول التعاون المشترك الذي جرى توقيعه بين وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظه القاهرة في يوليو 2014 ومدته 3 سنوات لدعم وتأهيل 30 مركز مجتمعي علي مستوي محافظه القاهرة لخدمه 112 منطقه عشوائية منتشرة في كافة أرجاء المحافظة، بواقع دعم 10 مراكز كل عام إلا أن الوزارة وبالتعاون مع محافظه القاهرة استطاعت انجاز المرحلة الأولي من المشروع في 4 شهور فقط وبنسبه تنفيذ 110%.

كما تتضمن بنود البروتوكول قيام وزارة الاتصالات بدعم إنشاء 5 وحدات للعلاج عن بعد تستهدف خدمة المواطنين في المناطق العشوائية والمناطق الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة.

وتحرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال تنفيذ إستراتيجيتها للمسئولية المجتمعية على دمج ذوي الإعاقة في كافة المبادرات والمشروعات التي أطلقتها في هذا الإطار للاستفادة من طاقاتهم الإبداعية في خدمة المجتمع وهو النهج الذي تنتهجه وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث قامت وزاره

الاتصالات بتخصيص قاعه في كل المراكز المجتمعية المستهدفة لتقديم الخدمات التكنولوجية والدورات التدريبية لذوي الإعاقات المختلفة من سكان تلك المناطق.

هذا وتعد إستراتيجية المسئولية المجتمعية هي إستراتيجية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتم تنفيذها بالشراكة بين الوزارة وكبريات الشركات مثل شركات: فودافون، واتصالات مصر، والشركة المصرية للاتصالات، وسيسكو.. والتي قامت بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني مثل: مؤسسة "نفهم"، ومؤسسة "ابتسامة" بتقديم العديد من الخدمات التكنولوجية مثل: خدمات التدريب، والخدمات التعليمية، وخدمات الانترنت. 

أخبار ذات صلة

بيانات اعلامية ذات صلة
















حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.