٢٣ يونيو ٢٠١٥
وزير الاتصالات يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمصر لبحث سبل التعاون في المجالات المشتركة

استقبل المهندس/ خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد/ ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية بمصر، ويأتي هذا اللقاء في إطار بحث سبل التعاون في المجالات المشتركة بين البلدين.

وقد قام المهندس/ خالد نجم باستعراض قطاع الاتصالات المصري والفرص الاستثمارية المتاحه، وأشار سيادته إلي المشروعات  الخاصة بالقطاع التي طرحت أثناء أعمال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ خاصة فيما يخص نشر المناطق التكنولوجية في أنحاء الجمهورية وان فرص الاستثمار مازالت مفتوحة، هذا وقد أعرب السيد السفير عن استعداده بنقل هذه الفرص الاستثمارية إلي الشركات الأمريكية الأخرى من اجل الاستثمار بقطاع الاتصالات.
كما أكد الوزير ان أولوياته وأهدافه تتمحور في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصري من خلال تحسين شبكات الاتصالات وخدمات الانترنت والخدمات المجتمعية بصفة عامة.

وفي هذا الإطار تطرق الجانبين إلي ما يمكن أن تقدمه الحكومة الأمريكية والقطاع الخاص الأمريكي في تقديم برامج في رفع وبناء القدرات الخاصة بالخدمات التكنولوجية في مجال الصحة والتعليم حيث أشار الوزير أن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هما ركيزة أية دولة تبغي النمو وتحقيق تنمية مجتمعية مستدامة.

وقد أكد السفير على أهمية مصر وريادتها المعهودة في العديد من المجالات وان بلاده على استعداد لتقديم كافة سبل الدعم وذلك في ضوء مصر الجديدة وخطة التنمية.

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.