٢٥ سبتمبر ٢٠١٩
وزير الاتصالات يبحث مع "ايكول بوليتكنيك" التعاون في مجالات بناء القدرات والبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الدكتور بنوا ديفود نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والبحث في إيكول بوليتكنيك Ecole Polytechnique؛ بمقر الكلية في باريس؛ والتي ترتكز أنشطتها على البحث والتعليم والابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتهدف إلى إعداد كوادر متخصصة لقيادة مشروعات مبتكرة لمواجهة التحديات المجتمعية.

تناول الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين الجانبين في مجال بناء قدرات الشباب المصري وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي والتي تسعى مصر من خلالها إلى إقامة شراكات عالمية في مجالات البحث والتطوير، وتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوظيفها بما يساهم في تمكين عمليات التحول الرقمي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما شهد اللقاء استعراض المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال بناء القدرات وإعداد الكفاءات الرقمية من خلال إتاحة البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات التكنولوجيا الحديثة للشباب، والاهتمام بالتعليم الرقمي، بالإضافة إلى العمل على إنشاء جامعة متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وفي هذا السياق تم بحث التعاون بين إيكول بوليتكنيك Ecole Polytechnique  والجامعة الجديدة.

كما تم مناقشة أهم البرامج التدريبية التي تقدمها إيكول بوليتكنيكEcole Polytechnique، وبحث آليات العمل المشترك في مجالات بناء القدرات في مجالات الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، كما تم مناقشة إمكانية التعاون البحثي بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بالتطبيقات التي تمثل أولوية في الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي والتي من أبرزها التطبيقات المتعلقة بالرعاية الصحية والزراعة والمرور.

وخلال اللقاء؛ أشاد الدكتور عمرو طلعت بالأنشطة والبرامج التي تقدمها إيكول بوليتكنيك Ecole Polytechnique لطلابها؛ وهو الأمر الذي يؤكد على ريادتها العالمية في هذا المجال.

حضر اللقاء المهندسة هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، والمهندس حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات، والمهندسة جُلستان رضوان مستشار الوزير للذكاء الاصطناعي، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار زيارة الدكتور عمرو طلعت لفرنسا على رأس وفد رفيع المستوى لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين مصر وفرنسا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بيانات اعلامية ذات صلة










حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.