٣٠ ديسمبر ٢٠١٥
وزير الاتصالات يفتتح مركزي الخدمات البريدية بالعباسية وباب اللوق بعد تطويرهما باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات

افتتح اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مركز الخدمات البريدية بالعباسية ومركز الخدمات البريدية بباب اللوق بعد تطوريهما طبقاً للخطة القومية التي وضعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنفذها الهيئة القومية للبريد والتي تهدف إلى تطوير وميكنة نظم العمل بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 3950 مكتب منتشرة في جميع مدن وقرى ونجوع المحافظات.

تتضمن عمليات التحديث والتطوير المزمع تعميمها على جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية توفير أنظمة تكنولوجية على أعلى مستوى لتقديم الخدمات البريدية والمالية للمواطنين بصورة مميكنة، واستخدام تكنولوجيا البصمة الإلكترونية في الحضور والانصراف للعاملين، واستخدام النداء الآلي في استدعاء المواطنين. كما تتضمن عمليات التطوير تحديث الواجهات الخارجية لمكاتب البريد، وتوفير أماكن مكيفة لخدمة واستقبال العملاء، وتركيب أنظمة أمان وإطفاء الحريق على أعلى مستوى، والاستعانة بتقنيات حديثة لكاميرات عالية الدقة.

هذا وصرح المهندس ياسر القاضي بأن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد بدأت تنفيذ خطتها الاستراتيجية الشاملة لتطوير البريد المصري بهدف إحداث نقلة نوعية في كافة قطاعاته للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين طبقاً للمعايير الدولية، وذلك إيماناً منا بأن المواطن المصري هو محور اهتمام الدولة، وأن يحصل كل مواطن على كافة الخدمات بشكل لائق وميسر، مضيفاً أن معدلات الانجاز في هذا المجال تسير وفقاً للخطة الزمنية المقررة، وأن الهيئة القومية للبريد قد بدأت بالفعل في تنفيذ خطة متكاملة لتطوير مكاتب البريد على مستوى الجمهورية لكى تقدم جميع الخدمات المالية والبريدية والمجتمعية للمواطنين بأعلى كفاءة.

مشيراً إلى أن عمليات التطوير التي انطلقت أوائل نوفمبر الماضي تتضمن الانتهاء من تطوير ونمذجة 11 مكتب بريد كمرحلة أولى، وذلك ضمن خطة تطوير تشمل 412 مكتب بمختلف المحافظات من المقرر أن يتم الانتهاء منها جميعا في غضون 6 أشهر، وذلك ليتكمن البريد المصري من المنافسة في تقديم خدماته لعملائه سواء على المستوى المحلي أو الاقليمي أو الدولي.

من جانبه أشار المهندس عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إلى أن الهيئة تقوم حالياً بصرف المعاشات لأكثر من 5 ملايين مواطن شهرياً عبر المكاتب من خلال الكروت الذكية بإجمالي مبلغ 6 مليارات جنيه وتستعد الهيئة في الوقت الحالي لميكنة صرف 1.5 مليون معاش ضمان اجتماعي بالتعاون مع وزارة التضامن لتخفيف العبء علي مكاتب البريد وتقليل الزحام والقضاء نهائياً علي الطوابير بما يتيح للمواطن صرف معاشه من أي مكان دون الالتزام بمكتب محدد، ويتيح للهيئة أيضاً تقديم الخدمات للعملاء بسهولة ويسر. موضحاً أن الهيئة سوف تقوم بتركيب 350 ماكينة صراف آلي خلال الأسابيع القادمة بمختلف المحافظات لتيسير حصول المواطنين على الخدمات المالية.

جدير بالذكر أن مكتبي بريد العباسية وباب اللوق يقدمان جميع الخدمات البريدية والمجتمعية والمالية للمواطنين من خلال الشباك الشامل، حيث سيقوم المكتبان بعد أن تم تغيير اسميهما إلى "مركز الخدمات البريدية" بتأدية الخدمات الحكومية الإلكترونية للمواطنين.

بيانات اعلامية ذات صلة














حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.