٢٤ أغسطس ٢٠١٦
وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد شرم الشيخ الرئيسي بعد تطويره

افتتح اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مكتب بريد شرم الشيخ الرئيسي وذلك بعد تطويره وتحديثه ليقدم جميع الخدمات البريدية والمالية المميكنة الحديثة. رافق السيد الوزير الأستاذ عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد وسكرتير عام محافظة جنوب سيناء. جاء ذلك على هامش افتتاح فعاليات اجتماعات اللجنة العربية الدائمة للبريد التي يستضيفها هذا العام البريد المصري بمدينة شرم الشيخ.
 
وخلال الافتتاح أشار المهندس ياسر القاضي إلى أن هذا الافتتاح يأتي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي تتبنى تنفيذها الهيئة القومية للبريد لتطوير وتحديث البنية التحتية والخدمات البريدية والمالية المتقدمة في مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، مضيفاً أن الخطة تسيير وفقاً للمعدلات الزمنية المحددة والهدف منها توفير خدمات مالية وبريدية نموذجية مميكنة تلبي احتياجات ومتطلبات المواطنين في كافة المحافظات وبجودة عالية من خلال تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنظومة البريدية في مصر. مؤكداً على أن ذلك من شأنه تحقيق الهدف وهو إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتوافق المعايير الدولية في هذه الصناعة، وذلك إيماناً منا بأن المواطن هو محور اهتمامنا دائماً.
 
من جانبه أشار الأستاذ عصام الصغير إلى أن مكتب شرم الشيخ النموذجي يقع على مساحة 500 متر مربع ويقدم خدماته البريدية المتكاملة لنحو 50000 نسمة، منوهاً الى أن مراحل الخطة الاستراتيجية التي تقوم الهيئة بتنفيذها لتطوير نظم العمل بمكاتب البريد  على مستوى الجمهورية تتضمن الانتهاء من تطوير نحو 420 مكتب بريد رئيسي على مستوى الجمهورية كمرحلة أولى من المقرر الانتهاء منها خلال العام الجاري، يتبعها تطوير ونمذجة كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية والتي يصل عددها إلى ما يقرب من 4 آلاف مكتب بريد حكومي وأهلي.

كما قام المهندس ياسر القاضي بتفقد سنترال شرم الشيخ (1)  لمتابعة سير العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وذلك عقب افتتاحه لمكتب بريد شرم الشيخ الرئيسي.

واستمع سيادته خلال تفقده السنترال إلى أراء المواطنين المتواجدين في السنترال، ووجه العاملين إلى بذل أقصى جهدهم للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء والتيسير على المواطنين من خلال تحقيق الاستجابة السريعة لمتطلباتهم.

بيانات اعلامية ذات صلة














حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.