٢٠ يناير ٢٠٢١
وزارة الاتصالات تعقد ورشة عمل حول التطوير المؤسسي والتحول الرقمي لمستشاري هيئة قضايا الدولة والعاملين

تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار الدكتور أبو بكر الصديق رئيس هيئة قضايا الدولة، عُقدت ورشة عمل لعدد من المستشارين والعاملين بنادي مستشاري قضايا الدولة حول التطوير المؤسسي والتحول الرقمي في إطار إستراتيجية مصر الرقمية.

وتأتى ورشة العمل في إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية وبناء القدرات الرقمية لمستشاري قضايا الدولة والعاملين بها في ضوء تهيئة هيئة قضايا الدولة لأعمال التحول الرقمي تنفيذًا لبرتوكول التعاون المبرم بين الهيئة والوزارة.

وتستهدف ورشة العمل نشر مفاهيم التحول الرقمي والتمكين الرقمي وتعظيم الاستفادة من المعلومات والبيانات، كما تعكس رؤية الدولة في تحقيق التحول الرقمي والمتمثلة في بناء مصر الرقمية التي لا تقتصر على رقمنة الخدمات الحكومية ولكن تشمل حوكمة أنشطة الحكومة وتطوير أداءها وإدارة السياسات بالمعلومات مع توفير كل الركائز الداعمة لعمليات التحول الرقمي.

وخلال الورشة ألقت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي محاضرة حول التطوير المؤسسي والتحول الرقمي، مؤكدة أن التحول الرقمي عملية مستمرة داخل المؤسسات حيث تمر بثلاث مراحل بدءًا من تهيئة المؤسسة لأعمال التحول الرقمي، مرورًا بالتأكد من استيعاب التحول الرقمي، وصولًا إلى متابعة استدامة أعمال التحول الرقمي وضمان عدم توقفها.

واستعرضت المهندسة غادة لبيب أبرز المفاهيم والمؤشرات حول مصر الرقمية وجهود الدولة في بناء مجتمع ومواطن رقمي تفاعلي وكذلك مبادرات ومشروعات التحول الرقمي للمؤسسات والخدمات العامة وبرامج تنمية وبناء القدرات الرقمية للإنسان المصري.

وشهدت الورشة تفاعلًا من الحضور وشارك في اللقاء المستشار شحتة غانم المشرف العام على الشؤون المالية والإدارية بهيئة قضايا الدولة، والمستشار يسري مدني وكيل الهيئة والمنسق العام لمركز الدراسات القضائية والتدريب، وعدد من القيادات والعاملين بقطاع التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.