١ أغسطس ٢٠٢٢
أثناء زيارته لمحافظة المنيا وزير الاتصالات يتفقد أعمال مد كابلات الألياف الضوئية بقرية معصرة ملوي ويفتتح مكتبي بريد بعد تطويرهما

في إطار زيارته لمحافظة المنيا لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمبادرة حياة كريمة في قرى المحافظة؛ تفقد اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أسامة القاضي محافظ المنيا موقع  أعمال تطوير البنية التحتية للاتصالات ومد كابلات الألياف الضوئية في قرية المعصرة بمركز ملوي في محافظة المنيا في إطار المشروع الذي تقوم به الشركة المصرية للاتصالات لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة بقرى مبادرة حياة كريمة، حيث كان في استقبالهما المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات وعدد من قيادات الشركة.
 
وقد قام الدكتور عمرو طلعت بزيارة إحدى الأسر من أهالي القرية المستفيدة من خدمات الإنترنت بعد توصيل كابلات الألياف الضوئية للقرية في إطار مبادرة حياة كريمة. حيث دار حوار بين السيد الوزير وأفراد الأسرة حول مدى جودة خدمة الإنترنت المقدمة لهم ومدى الاستفادة المتحققة. وأعرب أفراد الأسرة عن سعادتهم لحصولهم على خدمة الإنترنت بجودة عالية.
 
كما قام الدكتور عمرو طلعت واللواء أسامة القاضي بتفقد مركز التدريب التابع للشركة المصرية للاتصالات بمحافظة المنيا الذي يقدم خدماته لما يقرب من 1400 متدرب من العاملين بمناطق شمال الصعيد، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، ويضم المركز عددًا من القاعات والمعامل الفنية، والحاسبات، وقاعات للتدريب الإداري، واللغات لخدمة العاملين بمختلف قطاعات الشركة وتدريبهم على برامج متخصصة تصل لنحو 200 برنامج تدريبي لتنمية المهارات الفنية والقيادية والإدارية، واللغوية وكذلك مهارات إدارة المشروعات ونظم المعلومات وغيرها.
 
وقد أشاد الدكتور عمرو طلعت بالجهود التي يقوم بها العاملون بالشركة المصرية للاتصالات بالمنيا لتطوير البنية التحتية للاتصالات والإسراع بخطى التحول الرقمي في المحافظة، داعيًا العاملين إلى مواصلة الجهود للوصول إلى أفضل مستوى من خدمات الاتصالات لسكان المحافظة.
 
كما افتتح الدكتور عمرو طلعت، والسيد محافظ المنيا مكتبين للبريد بالمحافظة وهما مكتب بريد الشباب والمستقبل بالمنيا الجديدة، ومكتب بريد معصرة ملوي بقرية ملوي؛ وذلك بعد تطويرهما وتزويدهما بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين؛ حيث كان في استقبالهما الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.
 
الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تضطلع بتنفيذ عدد من المشروعات التكنولوجية لتطوير البنية التحتية المعلوماتية ونشر الثقافة الرقمية بقرى مبادرة حياة كريمة على مستوى الجمهورية؛ حيث تتضمن المرحلة الأولى من المبادرة العمل بالتوازي على أربعة محاور رئيسية وهي: ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة خدمات الإنترنت لنحو مليون منزل بتكلفة تصل إلى نحو ٥.٨ مليار جنيه، والعمل على تطوير نحو ٨٣٩ منفذ بريدي وتطوير عدد ١١ مركز توزيع وتزويد المكاتب البريدية بماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى تحسين جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بمحطات شبكات المحمول؛ فضلًا عن العمل على محو الأمية الرقمية وبناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتمكين الاقتصادي الرقمي لأهالي قرى حياة كريمة.
 
وقد أكد الدكتور عمرو طلعت أن تنوع وتعدد مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمحافظة يعكس جهود الدولة لدعم محافظات الصعيد وحرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ونشر التكنولوجيا في كافة أنحاء الجمهورية.
 
وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن البريد المصري يشهد نقلة نوعية في ضوء التطور الكبير من حيث الشكل والمضمون ليكون بمثابة منفذًا أساسيًا لتقديم مختلف الخدمات للمواطنين التي تشمل الخدمات البريدية، وخدمات الشمول المالي، وخدمات مصر الرقمية.
 
ومن جانبه؛ أوضح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أن افتتاحات مكاتب بريد المنيا تأتي ضمن تنفيذ خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة لتطوير مختلف القطاعات والثى بدأت منذ عامين بهدف إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين طبقًا للمعايير الدولية لكى يحصل كل مواطن على كافة الخدمات بشكل لائق وميسر؛ مشيرًا إلى أن مكاتب البريد أصبحت واجهة المواطن للحصول على خدمات الحكومة الإلكترونية وذلك بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الأنظمة والحلول المتطورة حيث يستطيع المواطن من خلالها سداد مخالفات المرور واستخراج شهادات الميلاد والقيد العائلي وشهادات الزواج والطلاق والوفاة وتجديد بطاقات الرقم القومي وسداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز إلى جانب جميع الخدمات التي يقدمها البريد المصري للمواطنين.
 
الجديرُ بالذكر أن منطقة بريد المنيا تضم 207 مكتب بريد منتشرين على مستوى المحافظة؛ من بينها 79 مكتبًا ضمن مبادرة حياة كريمة.
 
ويخدم مكتب بريد الشباب والمستقبل الذي تم افتتاحه اليوم ما يقرب من 40 ألف مواطن، بينما يخدم مكتب بريد معصرة ملوي ما يقرب من ٦٠ ألف مواطن وهو من ضمن مشروعات الوزارة في مبادرة حياة كريمة.
 
هذا وتؤدي جميع المكاتب الخدمات البريدية والمجتمعية والمالية المتكاملة مثل صرف المعاشات، والحسابات الجارية والحوالات المحلية والدولية، وخدمات المراسلات والطرود، والبريد السريع، وكذلك سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز، وخدمات التوفير البريدية، وخدمة سداد فواتير التليفون الأرضي ومزودة بماكينات صراف آلي إلى جانب أحدث أنظمة المراقبة وإنذار الحريق والسرقة علما بانه تم تزويد محافظة المنيا بعدد 63 ماكينة صراف آلي منتشرين بمكاتب البريد على مستوى المحافظة.
 
يذكر أن الدكتور عمرو طلعت يزور محافظة المنيا لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بمبادرة حياة كريمة في قرى المحافظة، حيث شهد صباح اليوم توقيع بروتوكول تعاون لتنمية مهارات الكوادر العاملة بوحدات التحول الرقمي والمحليات، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم للتطوير المؤسسي للمحافظة وبناء القدرات ونشر الثقافة الرقمية بقرى مبادرة حياة كريمة في المنيا. كما التقى بمجموعة من الشباب ورواد الأعمال بمركز إبداع مصر الرقمية "كرياتيفا" المنيا.
 
ومن المقرر أن يتفقد الدكتور عمرو طلعت سير العملية التدريبية في البرامج المقدمة لبناء القدرات الرقمية لمواطني قرى حياة كريمة. كما من المقرر أن يشارك الدكتور عمرو طلعت في فعاليات ندوة للتثقيف الرقمي لأهالي قرية معصرة ملوي.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.