٨ سبتمبر ٢٠٢٢
وزير الاتصالات يفتتح مقر شركة "فودافون" للخدمات الدولية بالإسكندرية ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين إيتيدا والشركة

افتتح اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المقر الجديد لشركة "فودافون" للخدمات الدولية (VOIS)، إحدى شركات مجموعة "فودافون" العالمية، بمحافظة الإسكندرية؛ حيث يوفر المقر الجديد للشركة ١٠٠٠ فرصة عمل متخصصة موجهة للتصدير وخدمة عملاء الشركة بالخارج باللغات الألمانية والإنجليزية.

وحضر فعاليات الافتتاح السيد جاري أدي الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون" للخدمات الدولية، والسيد رامي كاطو الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون" للخدمات الدولية في مصر، والمهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، وعددٌ من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويأتي افتتاح مقر شركة "فودافون" للخدمات الدولية بالإسكندرية تأكيدًا على اهتمام الشركات العالمية بالتوسع في أعمالها داخل السوق المصري في مجال التعهيد، ومنها شركة "فودافون" التي تحرص على زيادة استثماراتها في مجالات تقديم الخدمات الدولية انطلاقًا من مصر.

هذا وتطبق "فودافون" للخدمات الدولية أحدث نظم التشغيل والإدارة في هذا المقر الجديد لتقديم منظومة متكاملة للتعهيد وأفضل بيئة عمل لعملائها في فودافون UK وأستراليا.

وتخدم الشركة من مقرها بمصر عدد 14 سوقًا حول العالم. ويبلغ حجم الاستثمارات السنوية في مصر 3 مليارات جنيه وتصدّر خدمات بقيمة 145 مليون يورو. وتستهدف الشركة خلال خمس سنوات الوصول بحجم الاستثمارات في مصر إلى 18 مليار جنيه، وأن يصل حجم الأعمال إلى مليار يورو، كذلك زيادة عدد العاملين من 8 آلاف موظف إلى أكثر من 10 آلاف موظف.

وخلال الافتتاح أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن افتتاح شركة "فودافون" للخدمات الدولية لمقر جديد لها بمحافظة الإسكندرية يعكس مجموعة من الرسائل بالغة الإيجابية والتي يأتي في مقدمتها قدرة الشباب المصري على المنافسة بفاعلية في سوق العمل العالمي بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ كما تجسد نجاح استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية صناعة التعهيد، خاصةً وأن الفترة الحالية تشهد اهتمامًا كبيرًا من الشركات العالمية العاملة بهذه الصناعة للاستثمار في مصر.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو الأعلى نموًا بين قطاعات الدولة على مدار أربع سنوات متتالية والتي شهدت زيادة حجم الصادرات الرقمية لمصر لتصل إلى 4.9 مليار دولار في العام المالي الماضي صعودًا من 3.2 مليار دولار؛ وكذلك مضاعفة أعداد المتدربين أكثر من 55 مرة، وميزانية التدريب التقني 26 مرة لترتفع من تدريب أربعة آلاف متدرب بميزانية 50 مليون جنيه إلى 225 ألف متدرب بميزانية 1.3 مليار جنيه في العام المالي الجاري.

وأعرب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن سعادته بما أنجزته الشركة؛ معربًا عن تطلعه إلى زيادة فرص العمل التي توفرها الشركة للشباب من أبناء الإسكندرية؛ مؤكدًا على استعداد المحافظة لتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الشركة للتوسع في حجم أعمالها بالإسكندرية وتوفير كل الدعم المطلوب من حيث متطلبات التطوير والمنشآت للشركة وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "سعداء بافتتاح المقر الجديد لشركة "فودافون" للخدمات الدولية بمحافظة الإسكندرية والتي تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية والإمكانات والقدرات البشرية من الشباب المؤهل رقميًا ولغويًا والتي تمكّنها من أن تصبح مقصدًا لشركات التكنولوجيا العالمية؛ حيث يمثل هذا الافتتاح إضافة جديدة لرحلة التعاون المثمرة والشراكة البنّاءة بين الهيئة والشركة"، مضيفًا أن التعاون مع شركة "فودافون" للخدمات الدولية هو أحد أبرز قصص النجاح للهيئة في جذب ورعاية الاستثمار الأجنبي في قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري ودليل دامغ على مكانة مصر المرموقة عالميًا في مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات التعهيد، مشيرًا إلى أن مركز الشركة في مصر يُعد من المراكز المتميزة لمجموعة فودافون في مجال تقديم الخدمات التكنولوجية المتطورة لعملائها في مختلف دول العالم، حيث يعمل به أكثر من 8600 موظف متخصص بمراكزها في القاهرة والإسكندرية.

من جانبه أعرب السيد جارى أدي رئيس مجموعة "فودافون" العالمية للخدمات الدولية عن سعادته بهذه الزيارة إلى مصر وافتتاحه المقر الجديد لشركة VOIS بمحافظة الإسكندرية قائلا "إن هذه الخطوة تتماشى مع خطة التوسع لفودافون للخدمات الدولية مع تنامى أعمالها وزيادة عدد العملاء والعاملين الذين أظهروا كفاءة عالية في العمل بالشركة، كما تحرص على خلق فرص عمل جديدة من خلال توفير برامج التدريب المناسبة التي تساهم في بناء كوادر على أعلى مستوى"، وأعرب عن أمله في استمرار خطة التوسع لتشمل محافظات جديدة في مصر

في ذات السياق أوضح السيد رامي كاطو الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون" للخدمات الدولية في مصر أن شركة VOIS استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرا منذ بداية عملها بالسوق المصري وذلك لارتفاع جودة الخدمات التي تقدمها واستعانتها بأكفأ الكوادر في السوق المصري، مؤكدًا على استراتيجية الشركة في التوجّه لعقد شراكات متنوعة مع جهات مختلفة في كافة المجالات. وصرح السيد رامي كاطو أن حجم الأعمال المتوقع في الخمس سنوات القادمة قد يصل إلى مليار يورو مما قد يسهم في جهود الدولة لجذب العملة الصعبة لمصر.

وخلال الافتتاح شهد الدكتور عمرو طلعت مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة "فودافون" للخدمات الدولية مصر لتنمية أعمال قسمي خدمات تقنية المعلومات ITS، وخدمات عمليات الأعمال BPS في مصر.

وقّع مذكرة التفاهم المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والسيد رامي كاطو الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون" للخدمات الدولية مصر.

وكان قد تم إطلاق شركة "فودافون" مصر للخدمات الدولية (VOIS) في عام 2006، والتي تعمل على تقديم خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات لمجموعة شركة "فودافون".

الجدير بالذكر أن الدكتور عمرو طلعت يزور محافظة الإسكندرية لافتتاح عددٍ من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد؛ حيث قام صباح اليوم بزيارة لديوان عام محافظة الإسكندرية، كما يتضمن برنامج الزيارة افتتاح ثلاثة مكاتب بريد بعد تطويرها، وتفقّد منظومة التشخيص عن بُعد بمستشفى سموحة الجامعي للأطفال.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.