١٩ سبتمبر ٢٠٢٢
وزير الاتصالات يختتم زيارته لمحافظة قنا ويتفقد أعمال التطوير التكنولوجي لجميع مدارس معهد النور للمكفوفين ويتفقد مركز خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات

قام اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا بزيارة مجمع مدارس معهد النور للمكفوفين ومدرسة التربية الفكرية لتفقد أعمال التطوير التكنولوجي التي نفذتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتيسير العملية التعليمية للطلاب ذوي الإعاقات البصرية والذهنية، حيث كان في استقبالهما الدكتور عبد المنعم الشرقاوي رئيس الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة.
 
هذا وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد وفرت لمجمع مدارس معهد النور للمكفوفين ومدرسة التربية الفكرية بعض البرامج التكنولوجية المتخصصة، ودعمته بعدد من أجهزة الحاسب الآلي والطابعات لزوم العملية التعليمية والتدريب للطلاب.
 
وخلال الزيارة، التقى الدكتور عمرو طلعت مع عدد من القيادات التربوية والمعلمين بمحافظة قنا الذين تم تدريبهم خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين على برنامج الدمج التعليمي وتطبيقات التكنولوجيا المساعدة وبرنامج تنمية المهارات التكنولوجية ضمن ما يقرب من 500 متدرب بالمحافظة وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الأولى لبروتوكول التعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتربية والتعليم والتعليم الفني الذي تم توقيعه في يوليو 2021 بهدف دعم وتطوير مدخلات العملية التعليمية لتحسين الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الإعاقة حيث يستهدف المشروع تدريب 100 ألف معلم وتأهيل 1600 مدرسة بتكلفة تقدر 150 مليون جنيه تتحملها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم العملية التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة حيث سبق وأن تعاونت الوزارتان في مشروع لتطوير العملية التعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة والذي شمل في مراحله الأولى دعم ٨١٠ مدرسة تربية خاصة ودمج؛ هذا فضلًا عن تدريب ما يقرب من 30 ألف معلم على مستوى الجمهورية.
 
وخلال الجولة، قدم عدد من طلاب المدرستين عروضًا فنية، كما تم استعراض عدد من الأنشطة التعليمية التي يقوم بها الطلاب من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم خاصة باستخدام الوسائل التكنولوجية.
 
كما استمع الدكتور عمرو طلعت إلى كلمة من الطلاب أشاروا خلالها إلى أهمية الوسائل التكنولوجية ودورها في تيسير وإتاحة العملية التعليمية للطلاب من ذوي الإعاقة؛ ووجه السيد الوزير نحو الاستمرار في توفير مزيد من الدعم للطلاب والاستجابة لمطالبهم.
 
حضر الزيارة عدد من القيادات بكل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة.
 
كما قام الدكتور عمرو طلعت واللواء أشرف الداودي بتفقد مركز خدمة عملاء الشركة المصرية للاتصالات بسنترال قنا غرب، حيث كان في استقبالهما المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات وعدد من القيادات التنفيذية بالشركة.
 
حيث يقدم المركز عدد من خدمات الاتصالات للمواطنين تتضمن خدمات الخط الأرضي الثابت، وخدمات الإنترنت الثابت، والخدمات المضافة لخدمات الإنترنت الثابت، بالإضافة إلى خدمات المحمول، وخدمات المحفظة الإلكترونية، وخدمات حجز النطاق واستضافة المواقع.
 
كما يقدم خدمات المحمول للشركات، وبيع أجهزة واكسسوارات المحمول والأرضي والإنترنت باختلاف أنواعها، وخدمة التقسيط لأجهزة المحمول والإنترنت الثابت بالتعاون مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر.
 
حيث يقبل الفرع المدفوعات الحكومية الإلكترونية لخدمات الإنترنت الثابت والمحمول.
 
يذكر أن الدكتور عمرو طلعت كان قد قام صباح اليوم بزيارة لمحافظة قنا لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقرى مبادرة حياة كريمة بالمحافظة، حيث تفقد السيد الوزير أعمال مد كابلات الألياف الضوئية لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة بإحدى قرى حياة كريمة بقنا، كما افتتح أربعة مكاتب البريد بعد تطويرها.
 
وشهدت الزيارة أيضًا زيارة مركز إبداع مصر الرقمية بجنوب الوادي، وتوقيع ٤ مذكرات تفاهم لتحقيق التحول الرقمي بديوان عام المحافظة وتحقيق التنمية المجتمعية الرقمية للمواطنين وتعزيز الثقافة الرقمية لأهالي قرى حياة كريمة بالمحافظة وبناء قدرات شباب المحافظة.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.