٢١ ديسمبر ٢٠٢٢
وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد القرية الذكية الجديد

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مكتب بريد "القرية الذكية" الجديد الذي تم تجهيزه على أعلى مستوى في مبنى البريد المصري بالقرية الذكية، كما تم تزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية، وخدمات مصر الرقمية للمواطنين. رافقه في الافتتاح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري.
 
وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن افتتاح مكتب البريد الجديد بالقرية الذكية يأتي في إطار رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البريد المصري والتوسع في نشر فروعه بكافة أنحاء الجمهورية من خلال إنشاء مكاتب جديدة على أعلى مستوى ومزودة بأحدث التقنيات لتقديم خدمات متميزة للمواطنين؛ مضيفًا أنه إلى جانب إنشاء مكاتب بريد جديدة في أماكن تحتاج إلى خدمات بريدية، تم استحداث فكرة المكاتب المتنقلة للدفع بها في فترات الذروة، مثل أوقات صرف المعاشات، وكذلك تم استحداث الأكشاك البريدية.
 
وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى تعاظم دور البريد في تقديم الخدمات الحيوية التي تهم المواطن المصري، إذ أصبح بمثابة منفذ أساسي لتطبيق مختلف الخدمات، سواء الخدمات الحكومية أو البريدية أو خدمات الشمول المالي.
 
ومن جانبه أوضح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أن افتتاح مكتب بريد القرية الذكية يأتي في إطار تنفيذ خطة البريد المصري الاستراتيجية والتي تشمل إنشاء مكاتب بريد مطورة ترضي رغبات العملاء، مشيرًا الى أن مكتب بريد القرية الذكية يتمتع بتصميم ديناميكي ذكي ويتم من خلاله تبنّي نظم وآليات صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، كما يتميز بألوان تعكس التصميم العصري الحديث، مع الحفاظ على هوية البريد المصري، ومزود بأحدث الأنظمة التكنولوجية والحلول الذكية لخلق بيئة عمل مثالية توفر تجربة فريدة للعملاء.
 
هذا وتبلغ مساحة المكتب ٤٠٠ متر مربع، وبه ثلاث نوافذ مجهزة لتقديم جميع الخدمات البريدية، وخدمات مصر الرقمية ومزود بنقطتين بيع POS، إلى جانب ماكينتين ITM وهي ماكينة صراف آلي تفاعلي، تعتبر بمثابة مكتب بريد مستقل، تقدم كافة الخدمات المالية وغير مالية والحكومية للمواطن. وتدعم الماكينة الخدمات بطريقة "برايل" والتوجيه الصوتي لتمكين ذوي الهمم من ضعاف البصر والمكفوفين من الاستفادة من الخدمات، كما أن الماكينة تحتوي على سماعة أذن ومكبر صوت وكاميرا تسجيل تسمح للعميل بالتواصل اللحظي مع موظف خدمة عملاء البريد للاستفسارات وتنفيذ المعاملات، كما تضم أجهزة قارئ بطاقات الهوية والتوقيع وإصدار البطاقات الإلكترونية باعتبارها خدمات غير مالية، أو تقديم الخدمات التي تتطلب التحقق من هوية المستفيد.
 
الجدير بالذكر أن البريد المصري يقدم العديد من خدمات الحكومة الإلكترونية، حيث يستطيع المواطن من خلال مكتب البريد سداد مخالفات المرور واستخراج شهادات الميلاد والقيد العائلي، وشهادات الزواج والطلاق والوفاة، وتجديد بطاقة الرقم القومي، وسداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز، بالإضافة إلى جميع الخدمات المالية والبريدية الأخرى.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.