وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
١٣ يناير ٢٠٢٣
وزير الاتصالات يلتقي مسئولي كبرى شركات التكنولوجيا بالهند لبحث فرص التعاون في مشروعات مصر الرقمية

في ختام زيارته للهند، عقد اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددًا من اللقاءات مع مسئولي كبرى شركات التكنولوجيا الهندية في بنغالور لبحث فرص التعاون والاستثمار في مصر في مجالات مراكز البيانات والبحث والتطوير وتصميم الإلكترونيات وتنفيذ مشروعات مصر الرقمية، إذ التقى مع السيدة راميا موهان مدير الإستراتيجية بمجموعة "سينت" Cyient العالمية وقيادات الشركة الرائدة في توفير حلول هندسية وتقنية، وذلك لبحث فرص التعاون في أنشطة تطوير صناعة الإلكترونيات والأنظمة المدمجة، وبحث إنشاء مركز لتصميم الإلكترونيات والأنظمة المدمجة في مصر.
 
وتعمل مجموعة "سينت" في مجال تصميم أشباه الموصلات والأنظمة الإلكترونية والحلول التكنولوجية وتصنيعها لكبرى الشركات العالمية.

كما التقى اليوم الدكتور عمرو طلعت مع السيد مانجيش كولكامي نائب الرئيس والمدير العام لشركة "انفوشيبس" eInfochips لبحث التعاون في مجالات البحث والتطوير في مجالات تصميم أشباه الموصلات والأنظمة المدمجة والتوسع في حجم أعمالها في مصر. تناول اللقاء استراتيجية مصر لتحفيز تصميم الإلكترونيات وتصنيعها، وعرض الحوافز اللازمة لدعم الشركة لتوسع نشاطها في مصر بالاعتماد على الكوادر المصرية في تصميم الإلكترونيات من أشباه الموصلات والأنظمة المدمجة.

 وشركة "انفوشيبس" هي إحدى شركات مجموعة Arrow وهي شركة رائدة في مجال التحول الرقمي وخدمات هندسة المنتجات وخدمات البحث والتطوير.

وفى سياق متصل، قام الدكتور عمرو طلعت بزيارة مركز بيانات شركة "كنترول إس" CtrlS ببنغالور، أحد مراكز الشركة المنتشرة بالهند، حيث التقى مع السيد سريدهار بينابوردي الرئيس التنفيذي للشركة وقيادات الشركة. وتناول اللقاء بحث سبل التعاون في مجال مراكز البيانات العملاقة والحوسبة السحابية.

وتصنف مراكز بيانات شركة "كنترول إس" من أكبر مراكز البيانات بأسيا في المستوى التصنيفي الرابع، كما أنها مزود خدمات لأكثر من 3500 مؤسسة هندية وعالمية رائدة.

كذلك التقى الدكتور عمرو طلعت والوفد المرافق له مع السيد سوريش خوسلا نائب رئيس "جلوبال لوجيك" GlobalLogic وعدد من قيادات الشركة. وبحث اللقاء فرص التعاون في مصر في مجال بناء القدرات الرقمية، بالإضافة إلى مناقشة سبل التعاون في مشروعات مصر الرقمية.

وشركة "جلوبال لوجيك" هي إحدى شركات مجموعة "هيتاشي"، ويقع مقرها الرئيسي في وادي السيليكون، وهي شركة رائدة في خدمات تطوير المنتجات الرقمية.

 وفى ختام لقاءاته مع مسئولي الشركات الهندية، التقى الدكتور عمرو طلعت والوفد المرافق له مع السيد أشوين ياردي الرئيس التنفيذي بشركة "كبجيمني" Capgemini بالهند، وعضو تنفيذي في الشركة العالمية، والسيد نارايان براساد مدير العمليات بشركة "كبجيمني مصر" ونائب الرئيس للشركة، وعدد من قيادات الشركة العالمية الرائدة في خدمات الهندسة والبحث والتطوير وإنترنت الأشياء. وناقش اللقاء أنشطة مركز شركة "كبجيمني" للهندسة والبحث والتطوير وتوسع مركز الشركة بمصر.

حضر اللقاءات المهندس أحمد الظاهر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والمهندسة شيرين الجندي مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والمهندس محمد نصر الدين مساعد الوزير للبنية المعلوماتية الدولية.

الجدير بالذكر أن الدكتور عمرو طلعت والوفد المرافق قام بزيارة للهند خلال الفترة من 9 حتى 13 يناير، التقى خلالها مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الهندية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إذ تم بحث فرص التعاون والاستثمار في عددٍ من المجالات، منها صناعة التعهيد والخدمات العابرة للحدود والتحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية ودعم الابتكار الرقمي وريادة الأعمال وتصميم الالكترونيات وتصنيعها والبنية التحتية الدولية.

بيانات اعلامية ذات صلة









حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.