السيرة الذاتية

يشغل المهندس عمرو محفوظ منصب مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية والتطوير، كما يشغل كذلك منصب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

يمتلك محفوظ خبرة واسعة تمتد لأكثر من ٣٣ عامًاً في مجالات تكنولوجيا المعلومات، لاسيما المتعلقة بتطوير نمط الأعمال وتحويلها باستخدام التطبيقات التكنولوجية المختلفة لتحقيق أهداف العمل.

ويتمتع محفوظ بسجل حافل من الإنجازات والخبرة العملية في عدة مجالات منها التحول الرقمي واستشارات الأعمال وإدارة المواهب وتكامل الأنظمة وبناء القدرات والعمليات العالمية في الأسواق الناشئة.

وقبل التحاقه بإيتيدا عام ٢٠٢٠، شغل محفوظ العديد من المناصب في شركة "أي بي ام" العالمية، لمدة ٣٣ عامًا، قام خلالها بتأسيس علاقات تجارية قوية ومساعدة عدد من الشركات باختلاف أحجامها على إعادة هيكلة أعمالها واستراتيجيات دخول الأسواق ومساعدتها على الازدهار في العصر الرقمي.

وتولي محفوظ أيضًا العديد من المناصب التنفيذية والقيادية، حيث قاد تنفيذ مشاريع واسعة النطاق في قطاعات الحكومة والاتصالات والبنوك.

وخلال فترة عمله رئيسًا لقسم الخدمات الاستشارية بشركة "أي بي ام"، أشرف محفوظ على جميع جوانب مشروعات التحول الرقمي بما في ذلك تحويل العمليات التجارية ذات الصلة لتحسين أداء العملاء وزيادة القيمة وتسريع النمو.

وشغل محفوظ أيضًا منصب المدير التنفيذي للاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بفرع شركة "آي بي إم" في إمارة دبي، ثم مديرًا تنفيذيًا لقطاع الخدمات الاستشارية بالمملكة العربية السعودية.

حصل محفوظ على درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة القاهرة، وعلى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ماستريخت للإدارة في هولندا.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.