السيرة الذاتية

تشغل المهندسة غادة لبيب منصب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتتمتع لبيب بأكثر من ٢٠ عامًا من الخبرة القيادية في إدارة العملاء وتطوير الأعمال، في القطاعين الخاص والحكومي، وخبرة عملية متميزة ومتنوعة في إدارة المشروعات الكبرى.

وقبل تعيينها بوزارة الاتصالات، شغلت لبيب عدة مناصب قيادية منها نائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري ومستشار السيد رئيس الوزراء للمتابعة ونظم المعلومات ومدير مكتب السيد رئيس الوزراء.

كما شغلت أيضًا منصب مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، ومعاون وزير التنمية الإدارية والمسئول عن تطوير الجهاز الإداري بالدولة  بوزارة الدولة للتنمية الإدارية، ومدير المكتب الفني للسيد وزير الدولة للتنمية الإدارية.

وتولت لبيب عدد من المناصب بشركة الجيزة للأنظمة منها مدير مشروعات وقائد فريق فني ومطور برمجيات.

حصلت لبيب على بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة عام ١٩٩٢، كما حصلت على ماجستير إدارة الأعمال من المدرسة الفرنسية العليا لعلوم التطبيقات التجارية. هذا بالإضافة إلى حصولها على عدد من الشهادات في عدة مجالات منها التميز التشغيلي واستمرارية الأعمال، وتصميم السياسات وتقييمها، والحوكمة والإدارة العامة، وحاليا تدرس القانون بجامعة القاهرة.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.