السيرة الذاتية

تشغل سماح عزيز منصب المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشغلت عزيز عدة مناصب تنفيذية وإدارية بوزارة الاتصالات، ومن خلال عملها بالإدارة المركزية للعلاقات الدولية تقود فريق من المتخصصين وتعمل على رفع كفاءتهم وبناء قدراتهم لتمثيل مصر بصورة مشرفة في المحافل الإقليمية والدولية، كما تساهم في تخطيط الإدارة وقيادتها بصورة شاملة وذلك منذ عام ٢٠٠٧.

وتقوم عزيز بإدارة عدد من ملفات التعاون الإقليمي والثنائي والمتعدد الأطراف، هذا بالإضافة إلى تمثيل الإدارة في عدة فعاليات محلية وإقليمية ودولية، والمساهمة في تصميم برامج تدريبية بالوزارة. وقد شاركت في التنسيق لتنفيذ عدة مشروعات ناجحة بالتعاون مع هيئات حكومية ومنظمات المجتمع المدني، وأيضًا المساعدة في تقييم المشروعات والأثر.

وتمتلك عزيز ٢٠ عامًا من الخبرة في إدارة المشروعات والبرامج، وقضايا التنمية المتكاملة وسياسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والدول العربية، وأيضًا في القواعد والإجراءات الحكومية للتعاون الأجنبي والدولي. وعملت عزيز في عدد من الهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية، منها السفارة البريطانية بعُمان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر وغيرها.

وحصلت عزيز على ليسانس الآداب في الأدب الإنجليزي من جامعة القاهرة، كما حصلت على دبلوم الدراسات العليا والدراسات المهنية في إدارة المشاريع من جامعة كامبريدج في عام ٢٠٠٥.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.