السيرة الذاتية

يتولى المهندس محمد نصر الدين محمد على منصب مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منذ مايو ٢٠٢٠.

ويختص نصر الدين بالعمل على دعم خطة وزارة الاتصالات في تعظيم عائدات الدولة من البنية التحتية للاتصالات الدولية ومن استثمارات الدولة في شركات الاتصالات العاملة بمصر ودعم استراتيجيات الوزارة المختلفة من تطوير البنية التحتية للاتصالات وتأمينها وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن، كما يختص بالحفاظ على وضع مصر الاستراتيجي كممر آمن للكابلات البحرية والعمل على تعظيم دور الدولة إقليميًا وعالميًا في مجال الاتصالات الدولية عن طريق دعم امتداد الشبكة الدولية إلى الدول المجاورة والصديقة بالتكامل مع استراتيجية الممر الرقمي لسائر دول الإقليم من مراكز البيانات ومراكز تبادل حركة الإنترنت.
ويمتلك نصر الدين خبرة تمتد إلى ١٩ عامًا من العمل في مجال الاتصالات، مع خبرة كبيرة في استثمارات أنظمة الكابلات البحرية وشبكات الاتصالات الدولية والإنترنت وتطويرها وتشغيلها، كما يمتلك سابقة أعمال متعددة في إدارة البرامج والمشاريع الدولية.

وشغل نصر الدين منصب نائب الرئيس التنفيذي للبنية التحتية العالمية للكابلات البحرية بشركة PCCW Global وهى الذراع العالمي لشركة هونج كونج تليكوم، حيث قاد الفريق المسئول عن التخطيط لكابلات بحرية جـديدة ودراسات الجدوى والدراسات الاستثمارية والاستراتيجية لتلك الكابلات. وشغل أيضًا منصب نائب الرئيس التنفيذي لابتكارات الكابلات البحرية وتخطيطها وإدارتها وأيضًا نائب الرئيس لتطوير الكابلات البحرية لأفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا بشركة PCCW Global.

وكان نصر الدين من أبناء قطاع الاتصالات المصري، حيث تدرج بعدة مناصب بالشركة المصرية للاتصالات حتى ترأس وحدة أعمال الدولي في عام ٢٠١٤ قبل التحاقه بشركة PCCW Global في عام ٢٠١٦ وقام خلال تلك الفترة بعـدة مبادرات في أنظمة الكابلات البحرية مما ساهم في تعظيم إيرادات الدولة والاستفادة من الوضع الاستراتيجي لمصر كممر للكابلات البحرية العابرة. ويذكر أنه شارك كمتحدث عن الشركات التي عمل بها في أغلب المؤتمرات الـدولية للاتصالات والكابلات البحرية وقدم عدة أوراق عمل فيما يخص الكابلات البحرية.

تخرج نصر الدين من كلية الهندسة - جامعة الأزهر في عام ٢٠٠١ وحصل على ماجستير إدارة الأعمال من كلية التجارة الدولية الاسكندنافية عام ٢٠١٣.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.