معهد تكنولوجيا المعلومات




وظيفة تك

"تعلم الآن وادفع غدًا"

في إطار السعي نحو بناء مصر الرقمية، أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددًا من المبادرات والمشروعات التي تستهدف بناء الإنسان المصري وتهدف إلى توفير فرص تدريبية للشباب لتأهيلهم لدخول سوق العمل المحلي والدولي، الأمر الذي يسهم في بناء قاعدة من الكفاءات في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبناء مجتمع رقمي قائم على العلوم والتكنولوجيا.

ومن منطلق اهتمام وزارة الاتصالات بخلق آليات متعددة للتنفيذ، جاءت مبادرة "وظيفة تك" لدعم القطاع الخاص وتشجيع دوره في تصميم وتنفيذ برامج تدريبية ممولة من الوزارة. وتقوم الوزارة بمراجعة مراحل الاختيار والتدريب والتشغيل من قِبل الشركات المنضمة للمبادرة.

وتُقدم المبادرة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، إذ يقوم بتمويل الشركات الراغبة في الالتحاق بالمبادرة. ويحصل المتدربون أيضًا ممن تم اختيارهم من قِبل الشركات على قروض تستحق الدفع فقط عند إتمامهم البرنامج وحصولهم على وظيفة.

ويتم سداد تكلفة البرنامج من الراتب الشهري على مدى ثلاث سنوات بدون فوائد، هذا بالإضافة إلى 5.5% مصاريف إدارية ومخاطر تعثر يتحملها "صندوق تحيا مصر". 

    

الشركاء الحاليون














































للمساهمة كشريك جديد بالمبادرة، يرجى إرسال بريد إلكتروني بمواصفات البرامج المطلوبة والعدد والتكلفة على wazeefatech.partner@mcit.gov.eg وسيتم التواصل من قِبلنا.












حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.