هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات




مبادرة "رواد تكنولوجيا المستقبل"

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل لبناء قدرات الكوادر من الشباب على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات.

وتقود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ المبادرة من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا). وبناء القدرات يتم من خلال إنشاء نظام تعليمي متكامل وعملي ويتسم بالجودة، يكون محوره الدارس ويدعمه محتوى مميز يتم إعداده من خلال جهود مشتركة وبمساعدة أفضل الجامعات والشركات الرائدة، ويتاح هذا المحتوى على منصات التعلم الذاتي الرائدة عالمياً (MOOC)، هذا إلى جانب توفر شبكة من مراجعي المشروع لتقييم وتحسين مخرجات التعلم.

وتهدف مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل إلى تأهيل الشباب المصري في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الأمر الذي يساعد على زيادة القدرات التنافسية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية من خلال تيسير خطط التدريب وبناء القدرات ودعم خلق فرص التوظيف وفرص الأعمال التجارية سواء من خلال العمل بأجر، أو العمل الحر، أو إنشاء شركات.

وتستهدف المبادرة الطلاب الجامعيين من الصف النهائي والخريجين والعامليين بالجامعة ورواد الأعمال، والمتخصصين، من خلال إتاحة الدورات على الإنترنت في مجالات من بينها علم البيانات وتعلم الآلة وتقنيات إنترنت الأشياء وريادة الأعمال والبرمجة والإدارة الاستراتيجية والابتكار.

لمعلومات حول المسارات التدريبية، يرجى الضغط هنا.


حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.