هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات




مبادرة "فرصتنا رقمية"

تستهدف مبادرة "فرصتنا.. رقمية" تعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي للجهات الحكومية والتي تأتي في إطار حرص وزارة الاتصالات على تحقيق الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية الضخمة في مجال التحول الرقمي.

ويشرف على تنفيذ المبادرة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات. وتتيح المبادرة منصة رقمية يتم من خلالها الإعلان عن فرص رقمية من خلال ثلاثة روافد هي تنفيذ أعمال من خلال التعاقد مع الجهات الحكومية مباشرًة وتنفيذ أعمال من خلال التعاقد مع الشركات المتعاقدة مع الجهات الحكومية، بالإضافة إلى مسابقات مهارية تتضمن فرصًا تدريبية للعاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة لصقل مهاراتهم في مجال علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، تنتهي بتنفيذ أعمال.

وأعلنت المنصة الخاصة بالمبادرة في بداية إطلاقها عن 33 فرصة في مشروعات التحول الرقمي بقيمة تقديرية لحجم الأعمال المعروضة للشركات الصغيرة والمتوسطة بنحو 90 مليون جنيه مصري.

وتستهدف مبادرة " فرصتنا .. رقمية" دعم وتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر والمسجلة بقاعدة بيانات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ذلك عن طريق المساهمة في مشاريع التحول الرقمي للجهات الحكومية والتي تهدف إلى تحسين أداء الوزارات والهيئات الحكومية الأخرى ورفع جودة الخدمات المقدمة للجمهور وكفاءتها من خلال تحسين بيئة العمل بها وكذلك تحفيز مساهمة الشركات المحلية في خلق المزيد من فرص العمل للشباب المصري بما يعزز من تنافسيتها في الأسواق المحلية والعالمية.

وتتضمن المنصة الرقمية تفاصيل مشروعات التحول الرقمي الجاري تنفيذها للجهات الحكومية المختلفة. ويتيح كل مشروع مجموعة من الفرص والتي يمكن إسنادها إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما تتضمن المنصة الشروط والمواصفات الفنية لكل فرصة والجهة المنفذة وإحصاءات الأداء الرئيسية ومؤشراته لمتابعة مراحل المشروعات والفرص المعلنة بشفافية، كما سيتم من خلال المنصة الإعلان عن الشركات التي تم إسناد تلك الأعمال إليها. كما تتضمن المنصة رابطًا إلكترونيًا لمن يرغب في الاستفادة منها.

لمعرفة المزيد، يرجى الضغط هنا.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.