وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات




برامج تنمية المهارات الرقمية الأساسية

تهدف هذه البرامج إلى تنمية المهارات الرقمية الأساسية للمواطنين، سواء الطلاب أو الخريجين أو مستخدمي الإنترنت بصفة عامة، وتستهدف طلاب المدارس والجامعات حديثي التخرج والباحثين عن الوظائف والمهتمين بالبرامج الفنية المتخصصة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمهتمون بالتعلم عن بُعد.

مبادرة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والسلامة على الإنترنت

أُطلقت مبادرة "استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والسلامة على الإنترنت" بالتعاون مع مؤسسة "أي سي دي إل" العربية. وتهدف المبادرة إلى تمكين الشباب من استخدام منصات التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل آمن ومواجهة صور التنمر الإلكتروني وكذلك استخدام محركات البحث بكفاءة وفاعلية وتحقيق الاستفادة المُثلى من الوقت.

وتستهدف المبادرة جميع الفئات المستخدمة للحاسب الآلي ومنصات التواصل الاجتماعي والإنترنت، من طلاب الجامعات والخريجين وأيضًا ربات المنزل. وتُنفَذ المبادرة من خلال آلية التدريب التفاعلي والتعلم عن بُعد.

لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.

مبادرة التعلم عن بُعد للأمن السيبراني

تُعد مبادرة التعلم عن بُعد في مجال الأمن السيبراني مبادرة تعليمية مجانية، تُقدم بالتعاون مع مؤسسة "سيسكو" وتتيح الفرصة لتعلم أساسيات الأمن السيبراني ومبادئ الشبكات عن بُعد.

وتهدف المبادرة إلى رفع الوعي المجتمعي المعلوماتي ونشر الثقافة الرقمية من خلال التعلم عن بُعد، ذلك
بهدف دعم الاستخدام الآمن للإنترنت وتزويد مستخدمي الإنترنت بمعلومات حول كيفية حماية البيانات الشخصية والخصوصية أثناء استخدام وسائل التعلم عن بُعد أو حضور اجتماعات عبر الإنترنت.

لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.

مبادرة الذكاء الإصطناعى لطلاب التعليم العالى

مبادرة الذكاء الإصطناعى لطلاب التعليم العالى هي مبادرة تعليمية مجانية فى مجال الذكاء الإصطناعى لطلاب الجامعات والمعاهد العليا، مقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع مع شركة "سيرتيبورت" إحدى شركات مؤسسة "بيرسون فيو من خلال الوكيل المصرى شركة "سكيلز بلس".

ويتم من خلال المبادرة منح شهادة من شركة "مايكروسوفت" العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف صقل المهارات الرقمية لطلاب التعليم العالي ودعم التحول الرقمي بالجامعات والمؤسسات التعليمية من خلال نشر الوعي المعرفي بأحدث اتجاهات التكنولوجيات الرقمية الحديثة وتوفير فرص متميزة للتدريب المهني والتأهيل للالتحاق بسوق العمل.
ويتم تقديم دورات تكنولوجية توعوية للطلاب الملتحقين بالمبادرة وتزويدهم بالمعلومات والمعارف الأساسية حول مجال الذكاء الاصطناعي. وتتضمن المبادرة التدريب على المادة العلمية والاختبارات التجريبية والدولية تأهيلًا للحصول على "شهادة مايكروسوفت الفنية" MTC  والتي تُمنَح بعد اجتياز الاختبار الدولي AI-900: Microsoft Azure AI Fundamentals باعتماد من شركة "سيرتيبورت".
  
 المادة العلمية:

• مقدمة في الذكاء الاصطناعي
• تعلم الآلة
• الرؤية الحاسوبية
• معالجة اللغة الطبيعية
• الذكاء الاصطناعي للمحادثة

لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.


حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.