تنمية الصناعة

تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  إلى تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات الرقمية وتعزيز القدرة التنافسية العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، مما يسهم في بناء مصر الرقمية. وتعمل الوزارة على تحقيق ذلك من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، التي تأسست عام 2004 بهدف قيادة تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر لزيادة قدرته التنافسية العالمية، وبالتالي المساهمة في النمو الاقتصادي للبلاد وخلق المزيد من فرص العمل.

وتسعى هيئة إيتيدا إلى تعزيز القدرة التنافسية العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر من خلال:

1. تطوير صناعة خدمات التعهيد
2. زيادة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
3. جذب الاستثمارات الأجنبية

الاستثمار في مصر

تكمن أحد أهداف هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في تحفيز الاستثمار في قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات المصري، ولتحقيق هذا الهدف، تعمل الهيئة على خلق بيئة محفزة للاستثمار وتقديم الدعم اللازم لتمكين رواد الأعمال من تقديم أرقى خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعملاء حول العالم.

بيئة العمل

بيئة العمل

تتميز مصر باقتصاد قوي ومعدل مرتفع من الإنفاق الاستهلاكي وعمالة ماهرة، الأمر الذي ساهم في تعزيز الأسس القوية لمصر وخلق مناخ مناسب لنمو الأعمال التجارية. وأدى تكاتف الجهود نحو بناء اقتصاد قائم على المعر

مستقبل الصناعة

مستقبل الصناعة

القطاع الأسرع نموًا
يعتبر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هو الأسرع نموًا في مصر، إذ حقق معدل نمو بلغ نحو 16.3٪، متجاوزًا بذلك جميع قطاعات الدولة خلال ا

الدعم الحكومي

الدعم الحكومي

تعمل الحكومة المصرية باستمرار على تحسين بيئة الأعمال، وتتكاتف جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئات التابعة لها والشركاء لتعزيز صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر ودعم تطويرها.

و

أخبار ذات صلة

بيانات اعلامية ذات صلة












































بث عبر الويب


صور ذات صلة

الوزارة في الصحافة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.